صدمة لجميع الموظفين.. عدد ايام اجازة عيد الاضحى المبارك للموظفين بالجهات الحكومية والخاصة والبنوك.. اليكم التفاصيل كاملة

اجازة عيد الاضحى المبارك للموظفين منتظرة، حيث يهل علينا خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ونمر بأيام ذي الحجة، المليئة بالذكر والدعاء والتكبير والخشوع، ويتنشق كل مسلم نسائم الإيمان وأمنيات التقرب إلى الله بالحج في هذه الأيام، ولكن في نفس الوقت يريد كل مواطن أن يوفر لأسرته ما يحتاجون إليه خلال تلك الإجازة، وهو تواجده كرب للأسرة، أو فرد منها، لذلك يريد كل مواطن أن يعلم هل يحصل على إجازة من عمله أم لا، وكم يوم، كما أن الطالب يحتاج لمعرفة كيفية سير جدوله الدراسي أيضًا ليتمكن من توزيع استذكاره للمواد بحسب أيام الإجازة، وفي الحالتين يجب أن يعلم الناس جميعًا بخصوص البنوك وعطلتها.

اجازة عيد الاضحى المبارك للموظفين

بعد ما تم الإعلان عن ظهور الهلال الجديد الخاص بشهر ذي الحجة 1443 بدأ ترقب واحتساب أيام العيد، حيث تم التأكيد على التالي:

  • وقفة عرفات توافق 8 يوليو من العام الجاري، وهذا يعني أن الوقفة تأتي يوم جمعة.
  • كما أن العيد يبدأ السبت 9 يوليو، ويُعد بعدها 3 أيام رابعها السبت.
  • وعليه يصبح العيد من 9 إلى 12 يوليو الذي يوافق الثلاثاء.
  • قررت الدولة أن الإجازة بوجه عام تنتهي بانتهاء العيد، بما يعني أن يوم الأربعاء 13 يوليو يوم عمل ودراسة اعتيادي، واستكمل الحياة فيه كالمعتاد.
  • ويعني هذا أن إجازة العيد ما هي إلا الأحد، والاثنين والثلاثاء فقط.
  • هذا ويحصل القطاع الخاص على إجازة الأحد فقط، ولا أكثر من ذلك.

إجازة البنوك خلال عيد الأضحى

اجازة عيد الاضحى المبارك للموظفين
اجازة عيد الاضحى المبارك للموظفين

يتم تطبيق نفس المواعيد على البنوك بما يعني أنها ستكون في حالة عطلة طوال أيام العيد، وتعود للعمل بحلول يوم 13 يوليو بالمواعيد الاعتيادية لها.

تأجيل الامتحانات لما بعد العيد

لن يكون هناك أي تاجيل للامتحانات، بل يلتزم الطلاب بأداء امتحاناتهم المقررة بمواعيدها حسب الجدول المعلن، على أن يستكمل ماراثون الثانوية منذ يوم 13 يوليو.