بموجب قانون العمل الجديد 2022.. الحكومة تعلن زيادة عدد أيام الإجازات الرسمية للدولة لكل الموظفين

جاء مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة، خلال الفترة الماضية يوضح كافة تفاصيل الإجازات المستحقة والرسمية لكافة الموظفين في جميع القطاعات المختلفة سواء القطاع الحكومي أو الخاص.

الحكومة تعلن زيادة عدد أيام الإجازات الرسمية للدولة لكل الموظفين

قد جاء قانون العمل الجديد ينظم الكثير من الأمور الهامة المتعلقة بالموظفين، حيث حدد القانون زيادات جديدة في أيام الإجازات الرسمية، لتكون إجازات العاملين والموظفين في القطاع الخاص بـ 45 يوم، حيث كام مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قد انتهى خلال الفترة الماضية من مواد مشروع قانون العمل الجديد، ومن ثم تم إرساله إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره وخروجه للنور وذلك ليقدم العديد من المزايا والمكاسب للموظفين في جميع أنحاء الدولة.

الإجازات الرسمية في قانون العمل الجديد

قد جاءت الإجازات الرسمية المحددة في قانون العمل الجديد على النحو التالي.

  • من المقرر أن يحصل الموظف على إجازة سنوية بأجر لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية منها 1 يومًا وذلك في السنة الأولى- 21 يومًا اعتبارًا من السنة الثانية- 30 يومًا لمن أمضى 10 سنوات كاملة.
  • كما خطط القانون مدة الإجازة السنوية والتي جاءت تزيد بمقدار 7 أيام للعمال الذين يعملون في الأعمال المضرة بالصحة أو الخطرة أو في المناطق النائية.
  • كما أنه من الضروري أن يحصل العامل على إجازة سنوية مدتها 15 يومًا منها 6 أيام متواصلة على الأقل، بجانب تسوية رصيد الإجازات.