هي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش نص شهر إجازة..تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى 2022 المقرره لمواظفين القطاع الخاص والحكومي في مصر

ازداد البحث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 بالتاريخ الميلادي حيث إن هناك الكثير من المسلمين الذين ينتظرون عيد الأضحى لأداء فريضة الحج وغيرهم يقومون بأداء سنة الرسول عليه الصلاة والسلام بذبح الأضحية، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص ميعاد إجازة العيد.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022

يأتي يوم عرفة في يوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام ولكن يختلف اليوم الموافق له ميلاديًا وهو ما يبحث عنه الكثيرين كل عام في هذا الوقت حيث إن المسلمين يحتفلون بهذا العيد وليس على مستوى الوطن العربي فقط؛ بل على مستوى العالم وجميع المسلمين فيه.

كذلك فقد صرح المركز الفلكي للبحوث عن إجازة عيد الأضحى وأنها ستكون 4 أيام متتالية بدءً من التاسع من يوليو إلى يوم 12 من الشهر نفسه لعام 2022م.

صدمة موعد إجازة عيد الأضحى

كانت إجازة عيد الأضحى بمثابة مفاجأة للكثيرين حيث إنها ستكون متوافقة مع يومي الجمعة والسبت فهما بطبيعة الحال إجازة على مستوى الدولة مما سبب صدمة للكثيرين خاصة العاملين في القطاع الحكومي، كذلك فإن إجازة العيد تبدأ من يوم وقفة عرفة الموافق يوم الجمعة 8 يوليو.

على ما سبق فإن القطاع العام سيحصل على 5 أيام مدفوعة الأجر بدءً من وقفة عرفات حتى ينتهي رابع أيام عيد الأضحى، أما القطاع الخاص فإنه سيحصل على إجازة لمدة 3 أيام مدفوعة الأجر وهي بوقفة عرفات وأيام العيد الثاني والثالث.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

هناك الكثير من مظاهر الاحتفال التي يتبعها الكثير من المسلمين في عيد الأضحى، فمنهم من يقوم بذبح الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والفقراء بعد أداء صلاة العيد، كذلك يتبادل المسلمون التهاني بين بعضهم البعض.

كما يحصل الأطفال على العيدية من آبائهم ولا تقتصر العيدية على الأطفال فحسب؛ بل أيضًا النساء يحصلون على عيدية سواء كانت الأم أو الابنة أو الزوجة أو الأخوات، بالإضافة إلى زيارة الأقارب واتباع سنة الرسول في صلة الرحم، بعد ذلك تذهب العائلات في نزهة في الحدائق والمتنزهات، ومن الممكن أيضًا أن تسافر العائلة إلى خارج البلاد إلى الاسترخاء والسياحة.

هذا وقد نكون انتهينا من كتابة مقال موعد إجازة عيد الأضحى 2022 المقررة لمواظفين القطاع الخاص والعام في مصر.