وظيفتك مضمونة في الحكومة.. النواب يكشف عن 60 ألف وظيفة جديدة بمختلف التخصصات “تفاصيل”

كشف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب “مصطفى سالم”، خلال تصريحاته بالساعات القليلة الماضية، أن الموازنة المالية للعام المقبل، تتضمن اعتمادات مالية، مخصصة لتعيين 60 ألف موظف بالحكومة، مضيفًا أن التعيينات تتضمن العديد من التخصصات، بين “الأطباء والمعلمين والمهندسين”، وسيكون هذا خلال العام المالي الجديد، وتم بالفعل الكشف عن قائمة بوظائف جديدة لعدد من القطاعات.

تفاصيل 60 ألف وظيفة بالسنة المالية الجديدة

وتتضمن موازنة الدولة، اعتمادات مالية لتعيين 60 ألف موظف بالحكومة، بين معلمين وأطباء ومهندسين، وتضمنت القائمة الآتي:

  • مسابقة ال30 ألف معلم:

بدأت وزارة التعليم من خلال موقعها الإلكتروني، من يوم السبت الماضي، في استقبال طلبات المتقدمين للتسجيل بمسابقة ال30 ألف معلم، وكشفت الوزارة عن قائمة الشروط التي يجب مراعاتها عند التقديم، أبرزها أن يكون الحد الأقصى للسن 35 سنة وألا يقل التقدير العام عن جيد.

  • وظائف الأوقاف:

ومن جانبه، كان وزير الأوقاف، الدكتور “محمد مختار جمعة”، قد أعلن عن تفاصيل المسابقة لتعيين 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس، و1000 وظيفة عامل، للتعيين بمختلف المساجد التابعة للوزارة في جميع المحافظات، وشدد الوزير على أن الاختيار سيقع على أفضل العناصر المتقدمة، وسيتم مراعاة جميع الآليات المحددة بقانون الخدمة المدنية برقم 81 لعام 2016.

تفاصيل 60 ألف وظيفة بالسنة المالية الجديدة
تفاصيل 60 ألف وظيفة بالسنة المالية الجديدة
  • مسابقة الأزهر الشريف:

وكان الأزهر الشريف قد كشف عن توافر 16 ألف وظيفة معلم، بمختلف التخصصات أمثال “رياض الأطفال وتعليم القرآن الكريم”، ودعت جميع من يجدون لديهم الكفاءة المطلوبة للتقديم والتسجيل بالوظائف المعلنة.

  • الأطباء:

وكانت مصادر بوزارة الصحة والسكان، قد أوضحت أن الوزارة ستبدأ بالأيام القليلة المقبلة، إجراءات تكليف “الأطباء والصيادلة والأسنان”، وبحسب المصادر، فإنه سيتم تكليف جميع الأطباء، بينما سيتم الاختيار من بين الصيادلة وخريجي أسنان حسب الاحتياج، وسيصل إجمالي من سيتم تكليفهم وفق تصريحات المصادر إلى 12 ألف.