من النهاردة مفيش حشرات تاني في البيت.. طرق التخلص من البرص و الوزغة للأبد وطردهم من المنازل دون لمسهم

مع دخول فصل الصيف تتوالى الحشرات والزواحف في الظهور في المنازل هروباً من درجات الحرارة المرتفعة، ومن اكثر الزواحف انتشارا في الصيف “البرص”، ومن الجدير بالذكر ان كل الناس يشعرون ببعض من الاشمئزاز عند رؤيتهم البرص، كما أنه من المعروف أيضاً أن وجود البرص في المنزل يمكن ان يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة والمعدية، لذلك يبحث الجميع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث جوجل عن أي طريقة للتخلص من البرص في أسرع وقت ممكن، وسوف نتعرف على الكثير من الطرق للتخلص منه عبر موقعنا “كورة في العارضة” من خلال هذا المقال.

مواد طبيعيه للتخلص من البرص

  • يمكن إستخدام لاصق مخصص للزواحف والحشرات، يتم شراؤه ووضعه على الأماكن التي يزحف بها البرص فيلتصق بها ثم يتم التخلص منه.
  • الشيح، حيث أن رائحة الشيح تساعد في طرد البرص، فيتم وضع الشيح داخل كيس بلاستيك وتعليقة على النافذة، أو في أي ركن من أركان المنزل.
  • يمكنك وضع كمية من الزنجبيل في أركان المنزل، حيث أن رائحة الزنجبيل النفاذة تطرد البرص.

حل أخر إذا لم يتوفر لديك المواد الطاردة

إذا رأيت برص على الحائط ولا تمتلك أي وسيله من الوسائل السابقة، فكل ما عليك فعله هو رش هذا البرص بمياه مثلجة، حيث تعمل على شل حركة البرص وبذلك يمكنك التخلص منه في الحال.

طريقة التخلص من البراغيث بمكونات مماثلة

  • يمكن خلط مجموعة من الزيوت وهي عشرون قطرة من زيت الكباد، عشرة قطرات من زيت الليمون، عشرة قطرات من زيت شجرة الشاي، وخمس قطرات من زيت إبرة الراعي ويتم وضع هذه الزيوت على كمية من الماء الدافئ، ويستخدم هذا المحلول في تنظيف المنزل، ويتم تكرار هذه العملية عند الحاجه.
  • يتم استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية للتخلص من البراغيث وزيت السترون يستخدم كطارد طبيعي للبراغيث، ويمكن خلطه مع مجموعة من الزيوت الطبيعية الأخرى.