هي السبب الغسالة..أخطاء فادحة وكارثية وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية تخلص منها فوراً ورشد استهلاكك

يرتكب الكثير من مستخدمي الأجهزة الكهربائية العديد من الأخطاء التي تؤدي إلى فاتورة كهربائية خيالية كل آخر شهر بجانب ضرر الأجهزة الكهربائية، وحرص بعض خبراء الكهرباء في ذكر بعض من هذه الأخطاء التي ترتكب وتكلف الكثير من المبالغ المالية التي يمكن توفيرها.

أسباب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء

كشف هاني شلتوت الخبير الكهربائي أن هناك بعض الأخطاء التي ترتكب، وتكون وراء فاتورة الكهرباء الباهظة في مقدمتها الغسالة الكهربائية التي يقوم البعض بعدم استخدام برامج الغسيل المناسبة لكل نوع من أنواع الملابس ما يؤدي إلى تشغيل أكثر وضرر في نوعية الملابس التي لا تحتاج لدورة غسيل كبيرة، ومن الأخطاء التي ترتكب وتكون سبباً في رفع فاتورة الكهرباء أيضاً تشغيل برنامج العصر لكل دور غسيل من الأخطاء الشائعة التي تستهلك كهرباء كثيرة بجانب القيام بتشغيل الغسالة على أعلى درجة للغسيل، وعدم القيام بعمل برنامج نقع للملابس شديد الإتساخ.

 فاتورة الكهرباء

هناك أيضاً عدة عوامل أخرى وراء ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء منها:

  1. استخدام غلاية المياة التي تُعد من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكاً للكهرباء.
  2. السخان الكهربائي ينصح بتشغيله قبل الاستخدام بساعة واحدة، وفصله عقب الانتهاء.
  3. مكواة الملابس تستهلك أيضاً كهرباء كثيرة يجب أن يكون الكي مرة واحدة في الأسبوع والعمل بدرجة الحرارة الخاصة بكل نوع من الملابس.
  4. الفريزر يستهلك كهرباء كثيرة لذا ينصح الخبراء بوضع الأكياس بجوار بعضها وعدم وجود فراغات بين الأكياس لعدم استهلاك كهرباء زائدة.