بـ 300 جنيه شهرياً.. حقيقة طرح وزارة الإسكان شقق للإيجار لمحدودي الدخل.. إليكم التفاصيل

 تحرص الدولة المصرية دائما على توفير الأفضل والأحسن لجميع أبنائها الكرام وتوفير اللازم  لهم وكل ما يحتاجون له، بجانب أنها تكون شديدة الحرص بدرجة كبيرة على عدم التقصير ومساعدة جميع فئات الشعب  تحديدا محدودي ومتوسطي الدخل لهذا السبب صرحت وزارة الإسكان وأيضا صندوق الإسكان الاجتماعي بتشييد مدن جديدة في كل محافظات الوجه البحري والقبلي حتى تساعد بها أبنائها وترتقي بهم حتى لا يقابلوا أي من الصعوبات أثناء مسيرة حياتهم، كما أن هذا سوف يسهل عليهم كثيرا وبشكل خاص إذا كانوا في بداية حياتهم.

تصريحات من قبل وزارة الإسكان

صرح مصدر في وزارة الإسكان، إن ما أثير عن طرح وحدات سكنية جديدة خاصة بمشروع شقق للإيجار في هذه الفترة الحالية، وكل ما يتردد عن طرح كراسات الشروط داخل مكاتب البريد وتحديد الأقساط الشهرية فإن كل هذا غير صحيح نهائيا.

بجانب أن تداول جميع النشطاء على مواقع السوشيال ميديا بأنواعها الخاصة بـ منشورات عن طرح وزارة الإسكان لوحدات جديدة من ضمن محور الإيجار بـ حوالي  300 جنيه شهريا لكل الفئات عن طريق مكاتب البريد.

كما أن المصدر أكد أن أي طرح من صندوق الإسكان الاجتماعي يتم الإعلان عنه عبر الصفحات الرسمية للصندوق والوزارة من خلال موقع فيس بوك، بجانب أنه يتم الإعلان عن هذا بواسطة بيانات الوزارة التوضيحية عن هذا الطرح، ولكن في الوقت الحالي لم يوجد أي طرح جديد.

صرح المهندس عبدالله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات خاصة له إنه يتم الانتهاء في الوقت الحالي من حصر جميع الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي سوف يتم طرحها في المرحلة الأولى من المشروع، على أن يكون حجز المرحلة الأولى قريبا.

بجانب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان في مطلع العام الجارى كلف بتنفيذ حوالي 100 ألف وحدة في نظام الإيجار، وفي ضوء تسهيل الحصول على وحدة سكنية لجميع المواطنين، وكذلك مواجهة أي مظاهر من البناء المخالف.