أسعار السلع الرئيسية في عيد الأضحي المبارك سعر الزيت والأرز مفاجآه

بحلول عيد الاضحى المبارك يهتم الكثير بتوفير السلع الرئيسية داخل المنازل ومع تزامن أيضًا الاجازة الطويلة التى تشهدها البلاد، فيفضل البعض أن تكون اتياجاته اللازمة داخل المنزل دون البحث عنها خلال فترة الاجازات وخلال فترة العيد والاحتفال، حيث أن البعض يرى أن تلك المناسبة هى مناسبة يجب أن تتوافر فيها الاحتيجات اللازمة من الطعام من أجل العزومات والاحتفالات.

المفأجاة في أسعار السلع الرئيسية

قال رئيس شعبة البقالة في الغرفة التجارية بالاسكندرية أن الاسواق العالمية تشهد تراجع في أسعار السلع الرئيسية خلال الفترة الحالية، حيث يعتبر تراجع الاسعار مع تزامن حلول عيد الاضحي المبارك، ليشهد السوق المحلى المصري تراجع في الاسعار الاحتياجات الرئيسي للمنازل خلال فترة عيد الاضحي المبارك، وتعتبر تلك هى البشارة السارة للصريين لفترة عيد الاضحي.

سعر الزيت في السوق المحلى

كما أوضح رئيس شعبة البقالة في الغرفة التجارية بالاسكندرية أن من ضمن احتياجات والسلع الرئيسية التى انخفض اسعارها في السوق العالمى هو الزيت، وبذلك تراجع سعر الزيت في السوق الحلى المصري بمقدار ثمانية جنيهات إلى عشرة جنيهات، حيث أصبح سعر الزيت يترواح بين ثلاثون جنيه إلي اثنين وثلاثون جنيه.
حيث يعتبر الزيت من السلع الرئيسية في السوق المحلى المصرى، حيث أن لا يمكن أن لا يتواجد منزل مصري بدون زجاجة الزيت، ويدخل الزيت في جميع الاكلات المصري تقريبًا.

سعر الارز المصري في السوق المحلى

ومن ضمن السلع الرئيسية التى أوضح رئيس شعبة البقالة للغرفة التجارية أن سعرها انخفض وتراجع هو سعر الارز الابيض المصري، وتراجع بعض الجنيهات أيضا في السوق العالمي والذي تأثر به السوق المحلى المصري، ليصبح سعر الارز الابيض المصري اثني عشر جنيه.