لو أنت منهم بلاش تقربلها.. أشخاص ممنوعون من تناول اللحوم الحمراء

تزخر اللحوم الحمراء بالعديد من العناصر الغذائية، ومع حلول عيد الأضحى المبارك، فإن الجميع مقبلين على تناول كميات كبيرة من اللحوم، وعلى الرغم من الفوائد العظيمة التي تتمتع بها اللحوم، إلا أن لها أضرار بالغة، تعود على فئة معينة من الأفراد، ممنوعين من تناول اللحوم، وكان موقع eatthis قد سلطوا الضوء على هذا الأمر، وتناول الموضوع توضيح للفئات الممنوعة من تناول اللحوم.

أشخاص ممنوعون من تناول اللحوم الحمراء

وتناولت قائمة الأشخاص الممنوعون من تناول اللحوم الحمراء، قائمة بها 5 أفراد، يجب عليهم الابتعاد عن تناول اللحوم وهم:

أشخاص ممنوعون من تناول اللحوم الحمراء
أشخاص ممنوعون من تناول اللحوم الحمراء
  • من يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول: حيث ستتسبب اللحوم الحمراء في المزيد من الارتفاع بنسبة الكوليسترول، ولهذا السبب بالتحديد، يجب امتناع هؤلاء عن تناول كميات كبيرة من اللحوم.
  • المصابون بمتلازمة ألفا غال: تناول اللحوم للأفراد المصابين بمتلازمة ألفا غال، يؤدي لإصابتهم بالقيء والغثيان والإسهال وحرقة المعدة والسعال وانخفاض ملحوظ بضغط الدم مع تورم في الشفاة وآلام شديدة في المعدة والحلق والعينين.
  • مرضى القلب: يجدر بالمصابين بأمراض القلب توخي الحذر الشديد فيما يتعلق بتناول اللحوم، خاصة وأن مرضى القلب تكون لديهم ترسبات غير صحية متراكمة في الشرايين، ويجب عليهم الحرص على اتباع نظام غذائي منخفض في الدهون.
  • مرضى الكلى: حيث يؤثر البروتين بشكل عكسي عندما لا تعمل الكلى، وتضر كثيرًا بالجسم، ولهذا من الأفضل أن يقلل مرضى الكلى من خاصة الحالات المتأخرة من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين.
  • المصابين ببعض أنواع السرطان: سلطت بعض الأبحاث الضوء على الأفراد ممن يكثروا من تناول اللحوم الحمراء، وقالت بأن الكثار من تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة ببعض أنواع السرطان، خاصة من لديهم تاريخ عائلي بالإصابة بسرطان القولون.