هتسيحوا في الشمس.. الأرصاد تُحذر من طقس شديد الحرارة وظاهرة تقلل الرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر  المتوقعة بدءا من اليوم الاثنين الحادي عشر من يوليو وحتى السبت المقبل الموافق السادس عشر من الشهر نفسه، حيث يتوقع الخبراء أن يسود هذه الفترة  طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، ويكون رطب نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري.

وتوقعت الأرصاد أن يكون طقس هذه الفترة شديد الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة رطب  ليلا على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتكاثف الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة من المسطحات المائية والقريبة من نهر النيل المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية ومدن القناة.

هتسيحوا في الشمس.. الأرصاد تُحذر من طقس شديد الحرارة وظاهرة تقلل الرطوبة
توقعات بطقس حار حتي يوم السبت المقبل

ظاهرة تقلل نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية، إلى أن ” نسبة الرطوبة ترتفع نهارًا ليزداد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة منوية التعرض المباشر لآشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة”.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على بعض مناطق  القاهرة الكبري وكذلك مناطق من الوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء وتكون على فترات متقطعة وهو ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة في ساعات الليل.

وكشفت الأرصاد أن درجات الحرارة المتوقعة جاءت على النحو التالي:

  • القاهرة الكبري والوجه البحري: تتراوح العظمي بين 35 إلى 36 درجة، في حين الصغري تكون 24 درجة.
  • السواحل  الشمالية: العظمي بين 31، 32 درجة والصغري تكون 23 درجة.
  • جنوب سيناء: العظمي تتراوح بين 38 و39 درجة والصغري تكون 27 درجة.
  • شمال الصعيد: تتراوح العظمي بين 37 و39 درجة والصغري 24 درجة.
  • جنوب الصعيد: العظمي بين 41 و42 درجة والصغري 27 درجة.
هتسيحوا في الشمس.. الأرصاد تُحذر من طقس شديد الحرارة وظاهرة تقلل الرطوبة
حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاثنين حتى السبت المقبل