الأهلي المصري الأول عربياً وأفريقياً والـ 21 عالمياً فى تصنيف الأندية ومفاجأة في ترتيب الزمالك وبيراميدز

شهد تصنيف الأندية الذي أعلنه الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء IFFHS، مفاجأة من العيار الثقيل حيث تصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية العربية والإفريقية بينما احتل المركز ال21 عالميا برصيد 201 نقطة، بالتصنيف العربي والقاري كما احتل نادي بالميراس البرازيلي المركز الأول عالمياً برصيد 322 نقطة، وجاء خلفه مباشرة نادي فلامنجو البرازيلي برصيد 301 نقطة، كما احتل نادي ليفربول الإنجليزي المركز الرابع برصيد 291 نقطة .

الأهلي المصري متقدماً في التصنيف الجديد

يذكر أن مركز النادي الأهلي في التصنيف الجديد قد احتل المركز الـ 21 في القائمة العالمية برصيد 201 نقطة متفوقاً على نادي باريس سان جيرمان الفرنسى ويوفنتوس وروما الإيطالى وبورتو البرتغالى وريفر بليت الأرجنيتني .

موقف الأندية المصرية في التصنيف الجديد

تربع النادي الأهلي على عرش الأندية المصرية والعربية حيث احتل المركز ال21 عالميا، بينما احتل نادي بيراميدز المركز 117 في القائمة في المرتبة الثانية للأندية المصرية، فيما جاء نادى الزمالك في المركز الثالث من الأندية المصرية محتلا المركز الـ 126 في القائمة .

يأتي مركز النادي الأهلي المتقدم في تصنيف الفيفا بعدما فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة قبل الماضية وتحقيق مركز متقدم في كأس العالم للأندية .

هذا ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نادي بيراميدز مساء غد السبت الموافق 16 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في إطار منافسات الجولة ال25 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وستذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس.