إحذر هذه الأخطاء فتفقد أموالك.. أخطاء خطيرة تعرضك للسرقة عند سحب أموالك بإستخدام بطاقة ATM

أصبحت ماكينات الصرف الآلي الـ ATM في الفترة الأخيرة الخيار الأول لكثير من المواطنين الذين لا يفضلون حمل الأموال والاعتماد فقط على الحساب البنكي في تعاملاتهم اليومية.

يوضح هذا التقرير طرق تعرضك لسرقة الأموال أثناء السحب من ماكينات ATM، والتي تعد من ضمن الحيل الخبيثة التي يلجأ لها اللصوص لسرقة الأموال، ويقع ضحيتها الكثير من الأشخاص، و جاءت هذه الطرق التى تعرضك لسرقة الأموال أثناء السحب من ATM على النحو التالى:

أولاً من خلال قارئ البطاقات، حيث يضع اللص قارئ بطاقات مزيف، وعند ادخال كارت الفيزا يسجل تفاصيل الكارت عبر الشريط المغناطيسي له، ومن ثم يتم جميع البيانات وسرقة الأموال، أو ببعض الأوقات مزود بكاميرا صغيرة لالتقاط رقم ATM، واستخدام بيانات الكارت عبر مواقع التسوق الإلكتروني.
ثانياً من مكان استخراج الإيصال، حيث يكون وجود خدش أو كسر ولو بشكل خفيف في هذا المكان، ويلجأ اللص لوضع ماسح ضوئي داخل فتحة الإيصال، ثم يعيدون تجميعها مرة أخرى، ليتم نسخ كل بيانات العميل والرقم السري.

ثالثاً من خلال لوحات المفاتيح، حيث يمكن للص أن يغير جزء من الماكينة فيجب التحقق جيدا من اللوحات وإذا ظهر صوت غريب فمن الممكن أن تحتوي على لوحة المفاتيح على كاميرا سرية بها بطاقة microSD، والتي تعمل على تخزين البيانات الشخصية لكروت الفيزا.

رابعاً سحب كارت الفيزا، حيث يلجأ اللصوص إلى تركيب مكان مزيف بدل من الحقيقي، وفي تلك الحالة يجب التواصل مع البنك على الفور لإيقاف الفيزا عند سحبها من ماكينة ATM.
الجدير بالذكر أنه يجب على عميل البنك الابتعاد عن ماكينة الصرف التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الأشخاص يشك في سلوك بعضهم، و التخلص من إيصال السحب أو الاستعلام، كما يجب التخلص من حساب الاستعلام أو السحب من الرصيد، الأمر الذي يتسبب في سرقة الحساب، لأنه يحتوي على جزء من رقم الحساب، الذي يمكن اللص من التقاط كلمة السر والاستيلاء على الحساب.