جولة الحسم.. موعد أولى مباريات المنتخب مع المدرب الجديد روي فيتوريا

تترقب جماهير الكرة في مصر، الظهور الأول للمنتخب الوطني الأول مع المدرب البرتغالي الجديد روي فيتوريا والذي تعاقد معه مجلس اتحاد الكرة المصري خلال الأيام الماضي خلفا للمدرب الوطني إيهاب جلال وذلك بعد تراجع نتائج المنتخب في تصفيات أمم إفريقيا المقبلة.

وكان مجلس اتحاد الكرة، قرر الاستغناء عن خدمات المدرب إيهاب جلال بعد 3 مباريات فقط من توليه مهمة المنتخب الوطني، حيث فاز في المباراة الأولى على غينيا بهدف نظيف في آخر دقائق المباراة، وتعرض لهزيمة قاسية من إثيوبيا خارج الديار بهدفين بدون مقابل، وكانت آخر مباراة له مع الممنتخب أمام كوريا الجنوبية وخسر المنتخب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

موعد أولي مباريات الفراعنة مع روي فيتوريا

بعد إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بدأ المدرب التحضير مبكرا للفترة المقبلة حيث شاهد أكثر من مباراة للمنتخب الوطني منها المباراة المؤهلة لكأس العالم والتي خسرتها الفراعنة أمام السنغال بركلات الترجيح، وذلك استعدادا لأولى المباريات له مع المنتخب.

منتخب مصر
منتخب مصر

ومن المقرر أن يخوض المدرب روي فيتوريا أول المواجهات تحت قيادة المنتخب المصري، أمام نظيره منتخب مالاوي في التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا المقبلة المقرر إقامتها في كوت ديفوار يناير 2024، حيث تقام المباراة يوم التاسع عشر من شهر سبتمبر المقبل على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات.

ويدخل المنتخب المصري المباراة المقبلة وهو في المركز الأخير من المجموعة حيث يمتلك 3 نقاط وهو نفس رصيد بقية منتخبات المجموعة غينيا ومالاوي وإثيوبيا ولكن فارق الأهدف يصب لبقية المنتخبات.