وزارة التعليم تعلن طريقة تصحيح “البابل شيت” في امتحانات الثانوية العامة 2022

يرغب عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة طريقة تصحيح “البابل شيت” في امتحانات الثانوية العامة 2022، وخاصة بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الثانوية العامة، اليوم الخميس، حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، وطلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الأحياء، وطلاب شعبة علمي رياضة امتحان الاستاتيكا، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن تصحيح البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2022، يتم بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، دون أي تدخل بشري، وذلك لضمان نزاهة التصحيح وعدم حدوث أي أخطاء.

طريقة تصحيح البابل شيت

وعن طريقة تصحيح البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2022، فقد جاءت كالتالي:

  • يتم أولاً نقل أوراق البابل شيت إلى الكنترولات حيث يتم فرزها يدوياً، والعثور على الورقة التي تحتوي على أكثر من إجابة على سؤال واحد، أو والورقة التي بها تمزيق ولا يمكن للماسح الضوئي قراءتها، أو الورقة التي تنقصها بعض البيانات ولم يدونها الطالب.
  • بعد ذلك يتم تكويد البابل شيت ومطابقة البيانات الخاصة بالطالب في بوكليت الأسئلة، مع أوراق إجاباتهم في البابل شيت، ثم مراجعة مطابقة الاسم ورقم الجلوس الخاصة بكل طالب.
  • يتم أدخال أوراق البابل شيت إلى أجهزة الماسح الضوئي حتى يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في كل مادة.

وزارة التعليم تعلن طريقة تصحيح "البابل شيت" في امتحانات الثانوية العامة 2022

تصحيح 12 ألف ورقة في الساعة الواحدة

  • يقوم الماسح الضوئي بتصحيح 12 ألف ورقة بابل شيت كل ساعة، اي ما يعادل 120 ألف ورقة كل 8 ساعات.
  • يصور الماسح الضوئي أوراق البابل شيت، ويسجل الباركود السري الموجود على الأوراق الخاصة بكل طالب.
  • يكون لكل كود مفتاح تصحيح اخاص به بحسب نموذج الامتحان والإجابة.
  • يتم إعادة أوراق البابل شيت للكنترول بعد الانتهاء من تصحيحها للاحتفاظ بها، وهي عبارة عن نسخة ورقية في الكنترول، ونسخة الكترونية على الإسكانر والكمبيوتر.