خراب بيوت مستعجل.. جهاز صغير موجود في كل بيت منعرفش لازمته إيه سبب ارتفاع فاتوره الكهرباء من 50 جنيه إلى 500 جنيه.. اقفله قبل ميخرب بيتك

من الأزمات التي تواجه المواطنين خلال فصل الصيف ، ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بسبب كثرة الأجهزة الكهربائية التي تستخدم للتغلب على حر الصيف الشديد ، بالإضافة إلي الإهمال وسوء استخدام هذه الأجهزة ومصادر الطاقة الأخري ، وفي هذا المقال سوف نتناول أهم الأجهزة التي تؤثر إلي ارتفاع فاتورة وكيفية الاستخدام الصحيح لها.

 الأجهزة التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

 التكييف

يعتبر التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستخدم خلال فصل الصيف ، بالإضافة إلى أنه من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستهلك الكهرباء بشكل شرس للغاية ، ولكي نرشد استخدامه لابد من غلق الغرفة بإحكام ،ويتم فصله علي الفور بمجرد تبريد هواء الغرفة.

 السخان

من الأجهزة التي لايتم استخدامها كثيرا في فصل الصيف ، ولذا فهو مناسب لفصله لفترة طويلة وتشغيله فقط عند الحاجة ، حيث أنه معروف باستهلاكه للكهرباء بشدة.

غلاية المياه

من الأجهزة المنتشرة في معظم المنازل ، وتستخدم بشكل كثيف للغاية ، ولكن من الأفضل أن يتم استخدام الغاز بدلا منها ، حيث أنها تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ، وتساهم في رفع فاتورة الكهرباء.

 المكواة

لابد من فصلها من التيار بمجرد الانتهاء من استخدامها، حيث أنها تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.

الثلاجة

من الضروري تجنب وضع الطعام وهو سخن في الثلاجة ، علينا الانتظار حتي يبرد تماماً، بالإضافة إلى أنه لايجب فتحها لمرات متتالية، أو لفترات طويلة ، كما يفعل الكثير من الناس ، حيث أصبحت من العادات المتعارف عليها.