هيكسبك ذهب.. مشروع سيارة المشروبات الساخنة والتمويل على 5 سنين بضمان المشروع

قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالكشف عن دراسة جدوى حديثة عن مشروع سيارة المشروبات الساخنة، وقد أوضح وصول أرباح المشروع إلى 86 ألف جنيه مع نهاية العام الأول من المشروع، بالإضافة إلى التوقعات بمضاعفة الأرباح مع نهاية خامس عام من تاريخ فتح المشروع لتصل الأرباح إلى 173 ألف جنيه، إليكم تفاصيل مشروع سيارة المشروبات الساخنة في السطور التالية.

مشروع سيارة المشروبات الساخنة

أكد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن إيرادات مشروع سيارة المشروبات الساخنة تصل حتى 900 ألف جنيه مصري مع نهاية العام الأول لإطلاق المشروع.

على أن تتجاوز الأرباح قيمة 2.3 مليون جنيه مصري مع نهاية العام الخامس، وهذا مع التوسع بالنشاط، مع إضافة بعض الإضافات للمشروع منها ماكينات صناعة القهوة، وماكينات المثلجات.

هيكسبك ذهب.. مشروع سيارة المشروبات الساخنة والتمويل على 5 سنين بضمان المشروع

المتطلبات اللازمة للمشروع

أشار الجهاز الحكومي أنه عندما يرغب الشاب في بداية نشاط خدمي من بيع الشاي والقهوة وبيع المشروبات الساخنة، فهو لا يحتاج إلا لمبلغ 30 ألف جنيه مصري، ليكون رأس مال للمشروع.

وقد أوضح أنه يمكن لصاحب المشروع أن يحصل على تمويل 65% من التكاليف، على أن يحصل على القرض بضمان المشروع وبفائدة نسبتها 5%، كما يمكنه السداد على خمسة سنوات، ويأتي هذا في إطار المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة.

وللشروع في فتح مشروع سيارة المشروبات الساخنة تحتاج إلى:

  • سيارة مجهزة.
  • سخان مياه.
  • أدوات خاصة بالمشروبات من الأكواب ولوازم العصائر والمشروبات الساخنة.
  • متطلبات الشاي والقهوة.
  • ثلاجة صغيرة الحجم للعصائر والمياه.
  • ملاعق وأدوات خفيفة.

اختيار المكان المناسب

يعد اختيار المكان المناسب لإطلاق المشروع هو واحد من أهم عوامل نجاح المشروع، حيث يجب على صاحب المشروع اختيار المكان المناسب، على أن يكون بالقرب من الأماكن التي يزداد بها الطلب على شراء المشروبات الساخنة، ومن بينها المدارس والجامعات ومراكز التعليم ومواقف السيارات والطرق السريعة والأماكن المزدحمة والمستشفيات.