“أحذر منها”.. الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة صعبة تضرب تلك المحافظات خلال ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن هناك تغيرات واضحة ستظهر على حالة الطقس خلال يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو الجاري متمثلة في ارتفاع نسبة الرطوبة وكذلك ارتفاع درجة الحرارة وهو الأمر الذي يجب التعامل معه بحذر شديد وارتداء ملابس قطنية أغلب فترات اليوم، ومحاولة الابتعاد قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

هيئة الأرصاد تحذر من ظاهرة صعبة تضرب البلاد

أكد مسؤولو هيئة الأرصاد بأن ظاهرة الشبورة المائية سوف تضرب عدة طرق وخاصة المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري خلال ساعات الصباح الباكر وتحديدًا حتى الساعة السادسة بتوقيت القاهرة صباحًا، وهو الأمر الذي يجب على السائقين والمسافرين التعامل معه بحذر ومحاولة القيادة بهدوء شديد.

وفي السياق ذاته، أكد المسؤولين داخل هيئة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها خلال الساعات المقبلة ومع ارتفاع نسبة الرطوبة من المؤكد بأن يشعر المواطنين بسخونة الطقس بشكل أكبر، ولهذا يجب شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل على مدار اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 26 يوليو

كشفت هيئة الأرصاد عن توقعاتها لدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مطالبة كل المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والابتعاد قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات النهار والذروة تحديدًا.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية خلال اليوم الثلاثاء على هذا النحو:

  • القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 38
  • الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
  • جنوب سيناء العظمى 38-المحسوسة 42
  • شمال الصعيد العظمى 37-المحسوسة 40
  • جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 42