صدمة للمواطنين.. رسمياً زيادة أسعار المترو والقطارات بداية من هذا الموعد

أعلنت وزارة النقل المصرية رسميا عن بعض القرارات الجديدة التي من المقرر أن تتضمن زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات خلال الفترة المقبلة في مصر، وقد حددت الوزارة رسميا الموعد المحدد لكي يتم تطبيق هذه الزيادة بناء على التصريحات الأخيرة.

رسمي زيادة أسعار المترو والقطارات

كشفت بشكل رسمي كامل الوزير عن أسعار تذاكر المترو الجديدة والقطار بعد الزيادة المقترحة، وذلك بعد إقرار تطبيق زيادة جديدة لمختلف خطوط مترو الأنفاق في مصر، وقد صرح بذلك من خلال تصريحات تليفزيونية في أحد البرنامج قائلا ” “بنحاول ندخل إعلانات واستثمارات، لكي لا تكون الزيادة في سعر التذكرة كبيرة، في دراسة صدق عليها رئيس الوزراء، فمثلا المترو التذكرة هتزيد جنيه واحد اللي بـ 4 هتكون بـ 5 واللي بـ 5 هتكون بـ 6، جنيه واحد مش كتير، وممكن نعمل شريحة زيادة”.

موعد تطبيق أسعار المترو والقطارات الجديدة

من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة بداية تطبيق أسعار المترو والقطارات الجديدة في مصر، فنجد انه من خلال تصريحات كامل الوزير خلال الساعات الماضية فقد صرح قائلاً “غصب عني و الزيادة لن تكون كبيرة مراعاة للمواطنين، إذا تم زيادة أسعار تذاكر القطارات بقيمة 2 أو 3 أو 5 جنيهات فستظل أقل من أجرة الميكروباص”.

ويوجد هناك دراسة حول زيادتها بدءاً من شهر أغسطس القادم، وقال الوزير “نحن في مأزق بسبب الميزانية والتكلفة والتشغيل بالمقارنة بالإيرادات.. وكنا مديونين للدولة بـ 88 مليار جنيه بقى علينا 5 مليارات فقط، هناك دراسة لزيادة نسبة الزيادة وسيتم الإعلان عنها بعد 7 أو 10 أيام”.