خاف على أكل عيشك.. بقرار رئاسي بدأ فصل الموظفين من العمل نهائياً وغرامة مالية تصل إلى 200 ألف جنيه في هذه الحالة وفقاً لقانون العمل الجديد 2022

يتضمن قانون العمل الجديد لعام 2022 ، عن بعض الحالات التي يتم فيها فصل الموظفين بشكل نهائي من العمل ، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية 200 ألف جنيه ، وفي إطار هذا القانون لجأ العديد من الموظفين إلي محركات البحث جوجل للبحث عن هذه الحالات ، وفي هذا المقال سوف نوضح عن تلك الحالات التي وضحها قانون العمل الجديد.

 الموظفون الذين سيطبق عليهم قانون الفصل من العمل

طبقاً لما ورد في المادة رقم 2 من قانون العمل الجديد لعام 2022 ، يخضع لأحكام قانون العمل الجديد هم العاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية، والأجهزة التي لها موازنات خاصة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الاعمال العام والشركات القائمة على إدارة المرافق العامة بالدولة، وغيرها من الشركات التابعة للدولة أو التي تساهم فيها الدولة بأي وجه من الوجوه، ودور الرعاية وأماكن الإيواء والملاجئ ودور الإيداع والتأهيل، ودور الحضانة والمدارس والمستشفيات الخاصة.

فصل الموظفين من العمل نهائيا

طبقاً لما ورد في المادة الأولي من قانون العمل الجديد ، فإنه عندما يتحقق من تعاطي الموظف المخدرات فسوف يعاقب بالفصل نهائياً بدون الحصول على مستحقاته المالية.

 توقيع غرامة 200 ألف جنيه علي الموظفين في هذه الحالة

إذا ثبت أن هناك موظف يتهرب من إجراء تحليل تعاطي المخدرات ، فسوف يعتبره القانون متعاطي للمخدرات ، ويتم فصله عن العمل ، وفي حالة إذا كان هناك موظف يعمل بالجهاز الإداري للدولة ويتعاطي المخدرات ، فسوف يعاقب بالحبس ودفع غرامة مالية تتراوح بين 100 ألف جنيه إلي 200 ألف جنيه.