تبدأ من 6 وحتى 19 جنيها.. ننشر أسعار تذاكر المترو الجديدة والتطبيق في هذا الموعد

صرح مصدر مطلع في وزارة النقل الزيادة المقررة لأسعار تذاكر المترو الجديدة، و هذا بالتزامن مع بداية شهر أغسطس المقبل من ضمن خطة الوزارة وهذا من أجل سد عجز كافة مصاريف التشغيل في الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، كما أوضح المصدر في تصريحات، أن الزيادة المقترحة سوف تشتمل على إضافة مرحلتين جديدتين بجانب المراحل الثلاثة القديمة وخلال هذا المقال سوف نعرض عليكم الأسعار الجديدة المقترحة لتذاكر المترو.

الزيادة المقترحة لأسعار تذاكر المترو

  • تصل المرحلة الأولى ل 9 محطات بـمبلغ 6 جنيهات.
  • بجانب أن المرحلة الثانية تشتمل 16 محطة بـ 8 جنيه.
  • كما أن المرحلة الثالثة عبارة عن 23 محطة سعر التذكرة ب 11 جنيها.
  •  المرحلة الرابعة تحتوي على 29 محطة بقيمة 14 جنيه.
  •  المرحلة الخامسة تشتمل على 39 محطة بسعر 19 جنيه.

قرارات جديدة من وزارة النقل بشأن أسعار تذاكر المترو

كما أكد المصدر أيضا أن الشركات المسؤولة عن إدارة الخطوط الثلاثة الخاصة بمترو الأنفاق؛ فسوف تبدأ أولا من خلال طبع التذاكر الجديدة، والعمل على دمجها على السيستم تبعا للأسعار الجديدة وهذا بالتزامن مع بداية الشهر المقبل.

و خلال وقت ماضي قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل إن جميع قرارت تغيير أسعار التذاكر لمترو الأنفاق وأيضا القطارات بداية من أول شهر أغسطس؛ فإنه قد تم اتخاذه بالفعل، وفي انتظار مصادقة مع البرلمان ورئيس الجمهورية على ارتفاع أسعار كل من تذاكر المترو والقطارات.

كما أضاف أيضا الوزير في حديثه، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، مساء يوم الأحد أن الزيادة سوف تكون قليلة، وسوف يتم اتخاذ هذا القرار الجديد خلال الأيام المقبلة، لحين موعد الإنتهاء من دراسة معدل الزيادة المقررة على قيمة التذكرة.

و أشار الفريق كامل الوزير نحن في ضيق كبير إما أن نستدين أو أننا نحرك جميع أسعار التذاكر بنسبة قليلة، أو عن طريق الاستثمار في بيع الأدوات الخردة و ارتفاع الإعلانات نحن مديونون للبنوك بحوالي 88 مليار جنيه، و5 مليارات لوزارة البترول.