الخير قادم.. فرمان رئاسي لوزارة التضامن بزيادة جديدة بمرتبات العاملين وأصحاب المعاشات.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية رسميا عن مجموعة من القرارات الهامة التي تأتي بناء على توجيهات الحكومة المصرية، والتي تضمنت زيادة جديدة في مرتبات العاملين في مختلف القطاعات وكذلك زيادة في معاشات أصحاب المعاشات في مصر، وقد نوهت عن تفاصيل تطبيق هذه الزيادة الفترة المقبلة.

فرمان رئاسي لوزارة التضامن بزيادة جديدة بمرتبات العاملين وأصحاب المعاشات

وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على تطبيق قرارات الحماية الاجتماعية للمواطنين التي تضمن زيادة في المرتبات والمعاشات الخاصة بهم لكي يتم تحسين ظروف المعيشة، وفي هذا الصدد فقد أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن فئة أصحاب المعاشات التي تتقاضى معاشًا أقل من 2500 جنيه شهريًا.

ستكون من ضمن الفئات المستهدفة بالتدخلات الجديدة التى تم طرحها ووجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي يتم طرحها لكي يتم مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، والأولى بالرعاية، لافتة إلى أنه سيتم صرف مساعدات استثنائية لنحو 9.1 مليون أسرة بإجمالي 37 مليون مواطن.

المساعدة الاستثنائية في مصر تستمر لمدة 6 أشهر

وقد أشارت كذلك وزارة التضامن، في تقرير صادر عنها خلال الأيام الأخيرة، أن هذه المساعدات سوف تعمل على استهداف تلك الأسر بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، ووفقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، وقد أشارت كذلك إلى أن المساعدة الاستثنائية تستمر لمدة 6 أشهر بتكلفة قدرها حوالي مليار جنيه شهريًا أي ما يوازي 6 مليارات جنيه خلال الستة أشهر.