“أول مفاجآت أغسطس”.. تفاصيل زيادة التموين المرتبات والمعاشات بدءًا من يوم الاثنين

يشهد شهد أغسطس مفاجآت سارة لملايين المواطنين في مصر، وهذا بعدما أصبح من المؤكد بأن تبدأ الحكومة المصرية في تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن دعم محدودي الدخل من أجل مواجهة الغلاء وتضخم الأسعار وارتفاعها خلال الفترة الحالية، ولهذا فقد أصدر الرئيس توجيهات صريحة إلى مجلس الوزراء بضرورة زيادة دعم السلع التموينية والمعاشات والمرتبات لعدد من الفئات من محدودي الدخل.

قرارات هامة من الرئيس السيسي تسعد المصريين

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي قد أصدر توجيهاته خلال الأسبوع الماضي، بشأن ضرورة صرف مساعدات استثنائية لنحو 9 مليون أسرة على مستوى الجمهورية، وذلك لمدة تصل لنحو 6 أشهر قادمة، وهذا بالنسبة للمواطنين من الآسر الأكثر احتياجًا، وكذلك المواطنين الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، والموظفين الذين يقل مرتبهم عن 2700 جنيه.

وكذلك وجه الرئيس السيسي إلى ضرورة أن يتم توزيع كراتين من السلع الغذائية على كل المحافظات بأسعار أقل من نصف التكلفة تقريبًا، وذلك من خلال منافذ القوات المسلحة.

الحكومة: تنفيذ قرارات الرئيس بدءًا من أول أغسطس

في هذا الصدد، قالت مصادر حكومية بأن قرار الرئيس السيسي بشأن صرف مساعدات استثنائية بالنسبة لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 وكذلك الموظفين في القطاع الإداري للدولة ومرتباتهم أقل من 2700 جنيه، سيبدأ العمل بها من يوم الأول من شهر أغسطس الجاري.

وكانت الحكومة المصرية متمثلة في الدكتور علي المصيلحي قد أكدت بأن هناك زيادة تتراوح ما بين 100 جنيه إلى 300 جنيه للبطاقات التموينية بالنسبة للآسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.