أخيرًا سعر كرتونة البيض برخص التراب بعد حملة خليه يمشش في الأسواق

أكد عبد العزيز السيد رئيس قطاع الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر كرتونة البيض في السوق المصري انخفض بمقدار 20 جنيهًا بعد تسجيل ارتفاع تاريخي غير مسبوق في الفترة الماضية، وذلك بسبب زيادة الطلب على شراء البيض في جميع المحافظات، مضيفًا أن حملة “خليه يمشش” التي شاركت فيها الغرفة والمنظمون قد خفضت سعر البيض إلى 56 جنيهًا للصندوق.

أسعار الدواجن في المزارع اليوم

وأوضح السيد أن سعر الدجاج في المزرعة كان 27 جنيهًا للكيلو، حيث يصل الدجاج إلى المستهلكين بسعر يتراوح بين 31 إلى 32 جنيهًا للكيلو، وكان المربون يميلون إلى البيع بخسارة وكانوا راكدين أيضًا، هذا وقد قال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار طن العلف ارتفعت بأكثر من ألفي جنيه بعد تعليق استيراد الذرة لأسباب غير معروفة، هذا وأن الحكومة تعمل بكامل طاقتها من أجل تخفيض كافة الأسعار الخاصة بالسلع الرئيسية أمام المواطنين.

تفاصيل جديدة عن العلف الخاصة بالدواجن

وأضاف رئيس قطاع الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن طنا من العلف المركب لبعض الشركات يكلف ما يصل إلى 12600 جنيه، في حين أن طن الذرة يكلف أكثر من 9800 جنيه، موضحًا أن الطلب على اللحوم البيضاء راكد بشكل كبير. وهذا ما دفع أصحاب المزارع إلى خفض أسعار دواجنهم للبيع بخسارة، وهي نتيجة أفضل من استمرار الانكماش الاقتصادي، وارتفاع أسعار الأعلاف، وزيادة العبء على الشركات المصنعة.