إذا كنت تريد استخراج جواز سفر فيجب أن تعرف الآن!!..المستندات المطلوبة من أجل استخراج جواز السفر لأول مرة

يمر قطاع الجوازات بوزارة الداخلية بعملية تطوير وتحديث لتلبية توجيهات اللواء محمود توفيق والتي تهدف إلى تقديم خدمات سريعة وسهلة للمواطنين واستيعاب التغيير الرقمي، ولمواكبة التحول الرقمي ، يتم استخدام نظام مكالمات آلي للمواطنين في مكاتب الجوازات المطورة تحت إشراف نائب وزير الداخلية اللواء يحيى عبد الكريم ،ولأن الجميع هذه الأيام يود في استخرج جواز سفر فبدورنا اتينا لكم بكافة التفاصيل عن ذلك الموضوع الذي يشغل بال الكثيرين من المواطنين، لذا تابعوا معنا هذا المقال عبر الأسطر القليلة القادمة.

الأوراق المطلوبة من أجل استخراج جواز السفر لأول مرة

  • بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية المفعول، وذلك بدءا من سن 16 عام، أما بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن السادسة عشرة، فيتم الاكتفاء بشهادة الميلاد المميكنة.
  • تقديم عدد 3 صور ملونة و حديثة، وبخلفية بيضاء مقاس 4×6.
  • الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور.
  • المؤهل الدراسي في حالة عدم ثبوته في بطاقة الرقم القومي.
  • مستند إثبات الحالة الاجتماعية.
  • سداد رسوم استخراج جواز السفر لأول مرة: حيث تم تحديد رسوم استخراج جواز السفر حوالي 385 جنيها من أجل استخراج الجواز بداخل مصر و110 دولارا في أمريكا.

ما هي مدة استخراج جواز السفر المصري

-عادة ما يستغرق الأمر حوالي 3 أيام للحصول على جواز سفر مصري. إذا كان الأمر عاجلاً ، فسيكون متاحًا في غضون 24 ساعة. أما بالنسبة للوقت المستغرق للحصول على جواز السفر البديل المفقود أو التالف أو منتهي الصلاحية فهو حوالي 72 ساعة.
-أما مدة تجديد جواز السفر لمكتب الهجرة والجوازات بالقاهرة فهي من 6 إلى 8 أسابيع من قبل السفارة ، أو يمكن تجديدها أثناء التواجد في مصر ، ويجب أن تستغرق إجراءات إصداره فقط 3 أيام.