فيها غرامة كبيرة جدا … الحكومة تحذر المواطنين من تسمية الأطفال بهذه الأسماء وفقا لقانون الاحوال المدنية الجديد 2022

من بداية معرفة الأم لحظة الحمل تبدأ بالتفكير في اسم لمولودها القادم واسم الطفل من الأشياء الهامة جدا والتي يجب اختيارها بعناية شديدة لأنه يظل ملازما لصاحبه منذ فترة ولادته حتى وفاته الأمر الذي يجعل الأبوين يركزون جيدا عند اختياره وقد وضع قانون الأحوال المدنية بمصر معايير لذلك حتى يتم اختيار الأسماء وفقا لبعض الضوابط.

وتنص المادة والتي تحمل رقم 21 من قانون الأحوال المدنية قد نصت على عدة أمور هامة بهذا الصدد أهمها أنه لا يجوز أن يكون الاسم مركبا أو مخالفا للنظام العام أو لأحكام الشرائع السماوية وكذلك لا يجوز اشتراك أخوين أو أختين من الأب في اسم واحد.

مع العلم أن تسجيل المولود يكون يتم عند تقدم أحد الأبوين بالتبليغ في مكتب الصحة والذي يوجد في نفس مكان محل الميلاد أو الجهة الصحية التي تحددها وزارة الصحة والسكان في حال ما إذا كان هذا المكان لا يوجد به مكتب صحة .

وفي نفس السياق قد تقدم عضو البرلمان هشام الجاهل مشروع قانون جديد من شأنه أن يضاعف عقوبة الأسماء المخالفة السابق ذكرها لغرامة مالية تصل إلى خمسة آلاف جنيه وحبس سنة وتم عرض مشروع هذا القانون على بمشروع قانون جديد للمستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب،وجدير بالذكر أن الغرامة المالية الحالية للأسماء المخالفة وفقا للمادة 21 من قانون الأحوال المدنية 200 جنيه مصري فقط.