شغال وسريع.. رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 علمي وادبي

ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بعدما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق السادس من شهر أغسطس الجارى عن ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي، كما أعلن أن النتيجة سوف تظهر بحلول الساعة الثانية عشر ظهرًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وهناك حالة من الترقب الشديد من قبل أولياء الأمور في الثانوية العامة لمعرفة نتائج الطلاب خاصة أن تلك المرحلة تعتبر انتقالية للطلاب حيث سوف ينضم إلى الجامعات العام المقبل.

نتيجة الثانوية العامة

وأعلن الدكتور طارق شوقي صباح اليوم السبت عن أوائل الثانوية العامة 2022 في شعبي علمي علوم وعلمي رياضة بالإضافة إلى شعبة أدبي.

وكان الدكتور طارق شوقي قد أكد أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 في جميع الشعُب 75.04% بينما شهدت شعبة علمي علوم نسبة نجاح 78.32% وشعبة علمي رياضة 81.10% وأخيرًا شهدت نسبة النجاح في الشعبة الأدبية 68.38%.

وأوضح طارق شوقي أن عدد المصححين خلال التصحيح الإلكتروني وصلت إلى 400 من رجال التعليم، بدلاً من 100 ألف معلم والتي كانت في السنوات الماضية.

ويستعد طلاب الصف الثالث الثانوي من معرفة النتيجة التي سوف تظهر خلال ساعات قليلة من الآن عبر العديد من المواقع التي حصلت على النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 علمي وادبي

ويمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الضغط على الرابط التالي: نتيجة الثانوية العامة