اعرف نتيجتك بأسم الطالب ورقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن اليوم هو المحدد للإعلان عن النتائج الخاصة بالثانوية العامة والتي ينتظرها الكثير من الطلاب وأولياء الامور وقد أعلنت الوزارة عن بعض من الخطوات التي يمكننا من خلالها الحصول على النتائج بطريقة سهلة دون بذل أي مجهود، ومن خلال مقالنا سنتعرف على اعرف نتيجتك بأسم الطالب ورقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

  • يمكننا من الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على الرابط المحدد من قبل وزارة التعليم.
  • ثم يتم القيام من قبل الطالب بإدخال رقم الجلوس وسيتم بعدها ظهور كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة.
  • سيحصل الطالب خلالها على الدرجات الخاصة بكل مادة وما إذا كان الطالب ناجح أم راسب أم أنه سيدخل دور ثاني.
  • كما أنه يمكن لجميع الطلاب التعرف على نتائجهم وذلك بعد أن يتم الإعلان الرسمي من قبل الوزارة، كما أن المجموع الكلي لدرجات طلاب الثانوية العامة وهو 410 درجات.

نتائج الثانوية العامة 2022

قد أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه قبل أن يتم الإعلان عن النتائج الخاصة بجميع الطلاب سيتم ظهور أسماء أوائل الطلبة وذلك وفقا لبعض من الضوابط والمعايير.

أن الوزارة قد أعلنت عن معيار يتم من خلاله  اختيار أسماء أوائل الطلاب في الثانوية العامة وذلك من خلال التعرف على الدرجات الفعلية في كل المواد.

حيث أن وزير التربية والتعليم قد صرح خلال الصفحة الرسمية له أنه لاصحة لما تم نشره حول القيام بوضع عدد من الدرجات الرأفة للطلاب حيث أنه قد تم نشر أنه هناك عدد كبير من الطلاب استفادوا من درجات الرأفة، والبعض الآخر لم يستفاد وأن كل ما تم نشره هو عار على الصحة ولا حقيقة له ويرجو من الجميع عدم النظر لتلك الشائعات.