لو الملح زاد متقلقيش.. حل سحري للتخلص من الملح الزائد – “الاكل مش هيترمي”

يحدث في كثير من الأحيان أن تقع الأمهات أو ربات البيوت في مشكلة زيادة ملح الطعام عند تحضيرها للطعام، فتعد هذه من المشاكل التي قد تقف حائل بين الطعام وتذوقه، وقد تضع الأم فى موقف حرج إذا كان لديها ضيوف أو امثال ذلك، ولكن هناك حيل سحرية يمكنك فعلها للتخلص من هذه المشكلة ونعرضها لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة فى السطور التالية.

حيل للتخلص من ملح الطعام الزائد

– يمكنك استخدام الليمون للتخلص من مشكلة الملح الزائد، وذلك حيث يعمل على امتصاص الملح الزائد بدون أن يؤثر على طعم الطعام، استخدام البطاطس والجزر كذلك، فيمكنك إضافة مكعبات من البطاطس أو الجزر حيث يتواجد فيه السكر الماس للملح، فضعيهم مدة لا تقل عن عشر دقائق ثم قومي بإزالتها.

وهناك حل شائع هو استخدام الماء، كما يمكنك استخدام السكر أو العسل لتعديل النكهة، أو استخدام البقدونس أو الخبز البلدي للتخلص من الملوحة الزائدة، كل ما عليكي هو استخدام إحدى هذه الطرق وسوف تنبهرين من النتيجة.

كما يمكنك إضافة ملعقة من اللبن الزبادي لحل المشكلة، ولن يحدث تغيير فى طعم الطعام، أو إضافة بعض قطرات الخل، بشكل تدريجي حتى تصلى إلى النكهة المطلوبة ويتم التخلص من الملح الزائد حينها، هذه المشكلة التي تسبب دائما ازعاج لربة البيوت أو للأشخاص عموما.