الحكومة بتفرحكم. بشرى ساره لاصحاب المعاشات صرف الدعم الاستثنائية فى هذا الموعد اعرف التفاصيل

هناك بحث مستمر ومتزايد عن موعد صرف المساعدات الاستثنائية لأصحاب المعاشات، حيث أن الرئيس السيسي قد قام بتوجيه توفير حزم اجتماعية وتوفير المساعدات للمواطنين في سن المعاشات لمن ليس لديهم تموين، حيث أن هناك دعم استثنائي لفئات كبيرة سوف نتعرف على التفاصيل من خلال هذا المقال.

تصريح من رئاسة الوزراء

لقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن هناك 620 ألف أسرة من بين 9 مليون أسرة ليس لهم بطاقات تموين وهم من يستحقون الدخل الاستثنائي من أجل تحمل النفقات المختلفة، حيث يمكنهم استخدام المبلغ بدلا من الاستفادة من بطاقات التموين حيث أن هناك استفادة لهم لمدة 6 شهور استثنائية.

الية اختيار الأسرة الأولى بالرعاية

لقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوضيح قرار هام بشأن الدعم الاستثنائي للفئات الأولى التي تحتاج لصرف الدعم حيث أن هناك دعم لنحو 9 مليون من اجمالي 37 مليون مواطن حيث أن هناك استهداف لأسر معينة من خلال عمل تنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من الأسر الأكثر احتياجا وكذلك قواعد البيانات وزارة التضامن الاجتماعي وهناك استثمار للمساعدة الاستثنائية لمدة 6 شهور بتكلفة مليار جنيه شهري أو ما يقارب من 6 مليارات جنيه خلال ستة شهور.

موعد صرف المساعدات الاستثنائية لأصحاب المعاشات

بعد تجهيز المبلغ المطلوب سوف يتم تنفيذ صرف المعاشات الاستثنائية من خلال موافقة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ليتم الصرف المباشر للمعاشات.

الفئات المستفيدة من الدعم الاستثنائي

قام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد 2022 بتحديد ثلاث فئات لكي تستفيد من الدعم الاستثنائي الذي أمر به السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك في الموازنة الحالية، والتي تبلغ قيمتها نحو 356 مليار جنيه وهم:
الأسر الأكثر فقرا واحتياجا.
أصحاب المعاشات الذين يبلغ قيمة المعاش أقل من 2500 جنيه.
كذلك الموظفين والعاملين بمؤسسات الدولة ويبلغ راتبهم أقل من 2700 جنيه.