خبر بمليون جنيه.. الحكومة تزف بشرى ساره لأصحاب المعاشات بصرف المنحة الاستثنائية في هذا الموعد.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة بشرى سارة لجميع مستفيدي المعاشات في مصر، حيث أكدت الوزارة أن فئة أصحاب المعاشات التي تتقاضى معاشًا أقل من 2500 جنيه شهريًا، سوق تكون من ضمن الفئات المستهدفة بالتدخلات الجديدة التى تم طرحها ووجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، والأولى بالرعاية.

الحكومة تزف بشرى ساره لأصحاب المعاشات بصرف المنحة الاستثنائية

وقد لفتت كذلك وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه سوف يتم العمل على صرف مساعدات استثنائية لنحو 9.1 مليون أسرة بإجمالي 37 مليون مواطن، ومن خلال بيان رسمي قد صدر عن الوزارة، فقد أكدت أنه سوف يتم العمل على استهداف تلك الأسر بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وذلك بناء على التوجيهات التي أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك ووفقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرة إلى أن المساعدة الاستثنائية تستمر لمدة 6 أشهر بتكلفة قدرها حوالي مليار جنيه شهريًا أي ما يوازي 6 مليارات جنيه خلال الستة أشهر.

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

وفي هذا الاطار فقد أكدت الوزارة على أنه سيتم الصرف من خلال بطاقات ميزة أو بطاقات التموين، لافتة إلى أنه سيتم استهداف أصحاب الأسر من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، ممن يتقاضون أقل من 2700 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى الأسر الفقيرة، وأوضحت أنه فيما يتعلق بـ أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 2500 جنيه، فإن عددهم 5 ملايين أسرة، بإجمالي 17 مليون مواطن.