كارثة للموظفين.. تعرف على الموظفين المحرومين من الترقية ولا يمكن إعارتهم إلا في حالة موافقة هذه الجهة .. تعرف على التفاصيل

ومن أهم القوانين التي تم إصدارها في الآونة الأخيرة هو قانون الخدمة المدنية الجديد 2022 ، حيث أنه يقوم بتنظيم عمل الموظفين بالجهاز الإداري للدولة ، بالإضافة إلى ضبط عمل الموظفين بالدولة سواء بالترقية أو الإنذار أو الخصم أو الإعارة في الداخل أو الخارج ، ومن خلال هذا  المقال سوف نتناول بعض النصوص الواردة في قانون الخدمة المدنية، يمكنك المتابعة إلى النهاية لمعرفة باقي التفاصيل.

حالات وقف الترقية

طبقاً لما ورد في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 ، هناك بعض الحالات التي لايجوز فيها حصول الموظفين علي الترقية ، ومن أهم هذه الحالات:

  • الموظف المحال إلي المحاكمة التأديبية أو الجنائية .
  • الموقوف عن العمل مدة الإحالة أو الوقف .

وفي الحالات السابقة ، يتم حجز وظيفة للموظف حتي يتم إصدار حكم نهائي في أمره ، فإذا برئ أو حصل على إنذار أو خصم من راتبه مدة لا تتجاوز ال10 أيام فسوف يحصل على الترقية في الموعد المحدد لها سابقاً ، وباستكمال ماورد في قانون الخدمة المدنية رقم 81 ، لايجوز ترقية الموظف المعار إلا بعد عودته من الإعارة.

ضوابط إعارة الموظفين للعمل في الداخل والخارج

طبقاً لما ورد في قانون الخدمة المدنية ، لا يجوز إعارة الموظفين للعمل في الداخل والخارج ألا بعد الحصول على موافقة كتابية من السلطة المختصة ، ويكون أجر الموظف بأكمله علي الجهة المستعيرة ، بالإضافة إلى اعتبار المدة التي قضاها في الإعارة ضمن مدة خدمته.