القرارات الجديدة.. مواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والمولات

قامت الحكومة باتخاذ إجراءات مشددة لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث شددت على ضرورة تنفيذ مواعيد إغلاق المحلات خلال فصل الصيف، ابتداء من الأسبوع المقبل بشكل حاسم، وأعلنت وزارة التنمية المحلية، عن مواعيد إغلاق المحلات والمولات والمقاهي أثناء فترة الصيف، بناءً على قرار اللجنة العليا لترخيص المحلات التجارية بشأن مواعيد فتح وإغلاق المحلات العامة، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

مواعيد غلق المحال التجارية

أوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن جميع المحلات والمراكز التجارية، باستثناء المطاعم والبازارات والمقاهي تعمل كل يوم بداية من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الصيف في تمام الساعة 11 مساءً، في حين أنها تغلق يوم الخميس والجمعة العطلات الرسمية في تمام الساعة 12 منتصف الليل خلال فصل الصيف.

وأضاف شعراوي أن ساعات العمل في المطاعم والمقاهي والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة في مراكز التسوق، تبدأ يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا، ويتم غلق المتاجر في تمام الساعة 1:00 صباحاً خلال فصل الصيف، مؤكدًا استمرار خدمة الوجبات الجاهزة وخدمة التوصيل للمنازل للمطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة خلال فصل الصيف.

مواعيد غلق الورش

وأشار وزير التنمية، إلى أن جميع الورش والمحلات الحرفية داخل الكتلة السكنية تفتح كل يوم من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً بالتوقيت الصيفي، باستثناء ورش الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطن ويصدر بشأنها قرار من رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة.

تعديل مواعيد غلق المحال التجارية

يمكن تغيير مواعيد فتح وإغلاق المحلات الواقعة في المحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة، وذلك حسب اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بناء على عرضه على اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة وبالتنسيق مع وزير السياحة والآثار.