الدعم مستمر لأصحاب المعاشات.. بقرار رئاسي صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات والتأمينات في هذا الموعد

قرار صرف المنحة الاستثنائية المقرر أن يتم صرفها لأصحاب المعاشات والتأمينات في مصر بشكل عام من الأمور التي يتم التساؤل عنها كثيرًا خلال الأيام، فنجد أنه يستفيد ما يقرب من 10 ملايين أسرة من القرارات الجديدة لرئيس الجمهورية، وذلك من بينها أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه بعدد 5 ملايين أسرة، بإجمالي 17 مليون مواطن.

تفاصيل تطبيق الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

وبناء على القرارات الرسمية المعتمدة من قبل الحكومة بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الزيادة الجديدة التي أقرها القانون تعمل على رفع الحد الأدنى للأجور وهو 2700 جنيه، ما يحقق العدالة في الأجور والمعاشات بشكل استثنائي في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، فنجد أن يستفيد من الزيادات أصحاب المعاشات الاستثنائية وأنواع المعاشات الأقل من 2500 جنيه.

حيث تنوعت القرارات الأخيرة ما بين زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة، وذلك من خلال ضم ما يصل إلى مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور مقبلة.

الفئات المستفيدة من المنحة الاستثنائية

نجد أنه يتم الاستفادة من تلك الإجراءات 3 فئات أساسية التي تتمثل فيما يلي:

  • الأسر الأكثر احتياجًا، أصحاب المعاشات أقل من 2500 جنيه.
  • وكذلك العاملون بالدولة برواتب أقل من 2700 جنيه الذين يستحقون مساعدات شهرية استثنائية لمدة 6 أشهر.
  • حيث يقدر إجمالي تكلفة تلك الإجراءات بنحو 11 مليار جنيه إضافية على مخصصات باب الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية في الموازنة الحالية للعام المالي 2022/ 2023.