“الحق نفسك”.. قرار مفاجئ من الحكومة لجميع المواطنين أصحاب عدادات الكهرباء هذه

يحتفظ الكثير من الأشخاص بالعداد القديم حتي الآن بالرغم من أن الدولة تقوم بتعميم العدادات مسبقة الدفع والتي يتم شحنها بواسطة الكارت وذلك للحفاظ على المال العام وأيضاً حقوق المواطنين وفي هذه الآونة انتشرت الكثير من الأخبار حول استبدال العدادات القديمة بعدادات كارت جديدة مسبقة الدفع وقد قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بحسم الجدل في هذا الأمر موضحاً أنه يتم استبدال العدادات القديمة بعدادات كارت جديدة مسبقة الدفع في حالات معينة منها تطوير منظومة العدادات.

وقد ورد سؤال من أحد المتابعين على الصفحة الرسمية يقول (هل استبدال العداد القديم فرض ولا ممكن أرفض الاستبدال)، وقد أشار الجهاز إلي أنه من حق شركة الكهرباء تغيير العداد لتحديث منظومة العدادات أو انتهاء العمر الافتراضي للعداد القديم.

وقد قامت الصفحة الرسمية للجهاز على فيسبوك بنشر العديد من المعلومات عن العدادات مسبقة الدفع علي هيئة سؤال وجواب منها ما يأتي: هل من الممكن متابعة الاستهلاك بالكيلو وات خلال الشهر ؟ نعم وبكل سهولة من خلال الشاشة تقدر تعرف استهلكت كام كيلو وأيضاً قبل التوجه للشحن يمكنك تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول.

 ماذا تفعل في حالة الاحتياج لإيصال كهرباء ؟

عند الشحن يتم الحصول على إيصال حراري كما يمكن الحصول على بيان وتاريخ تركيب العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها.

ما هي وسائل شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع؟

يتم الشحن من أي إدارة تابعة لشركة توزيع الكهرباء أو عن طريق شركات الدفع الالكتروني أو عن طريق الفيزا أو عن طريق الموبايل.