“الدنيا هاتولع نار”.. طقس الساعات القادمة حار جدا والأرصاد تحذر

طقس الساعات القادمة أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة  حيث تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية في القاهرة الكبرى و 43 درجة في المحافظات الجنوبية بصعيد مصر وتتعرض البلاد لموجة حارة وزيادة في الرطوبة في جميع المناطق مما يرفع درجة الحرارة الظاهرة حيث أنه خلال النهار يكون المناخ حَارًّا ورطبًا للغاية في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يكون حار ورطب على السواحل الشمالية.

طقس الساعات القادمة

رصدت الأقمار الصناعية لهيئة الأرصاد الجوية بشكل متقطع نشاط الرياح على طول الساحل الشمالي الغربي وفي جنوب البلاد وفي جنوب سيناء.

"الدنيا هاتولع نار".. طقس الساعات القادمة حار جدا والأرصاد تحذر

وأصدرت الأرصاد تحذيرا من تكون ضبابا مائيا خفيفا في الصباح الباكر بين الثالثة والسادسة صباحا على الطرق الزراعية والطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية المتجهة إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والشواطئ الشمالية .

وبسبب انتشار رذاذ الماء الذي قد يضعف الرؤية وسلامة المشاة والركاب وحث خبراء الأرصاد سائقي السيارات والمسافرين على الطريق على توخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بحدود السرعة المعلنة عند القيادة.

وأرجع علماء الأرصاد الجو الخانق إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بمقدار 2 إلى 4 درجات في الظل.

رطوبة عالية

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة خلال شهر أغسطس لم تتجاوز المستويات الطبيعية حتى الآن وعزت الإحساس بارتفاع درجات الحرارة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي تجاوزت 90٪ في مدن السواحل الشمالية و 85٪ في القاهرة الكبرى والمحافظات ومصر السفلى.

"الدنيا هاتولع نار".. طقس الساعات القادمة حار جدا والأرصاد تحذر

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية فإن غالبية الكتل التي تؤثر علينا هي كتل شمالية منشئها البحر الأبيض المتوسط مما يؤدي إلى زيادة الرطوبة والانطباع عن ارتفاع كبير في درجات الحرارة في أغسطس.

ولتجنب الإرهاق والخمول نصحت هيئة الأرصاد الجوية بتجنب أشعة الشمس المباشرة وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

القاهرة والوجه البحري 34 -37

مصر السفلى  32- 35

جنوب سيناء  40- 42

شمال مصر  42- 43

درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت

"الدنيا هاتولع نار".. طقس الساعات القادمة حار جدا والأرصاد تحذر

القاهرة والوجه البحري  34- 38

مصر السفلى 32- 35

جنوب سيناء 42-40

شمال مصر 38-40

جنوب مصر 42-43