هيفرح ملايين.. توجيه رئاسي عاجل بصرف مساعدات استثنائية لمدة 6 أشهر لهذه الفئات.. تعرف عليها

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحكومة المصرية بصرف بعض من المساعدات الإستثنائية لنحو 9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر قادمة أثناء اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وكذلك وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور  علي المصيلحي، والسادة وزراء الداخلية والمالية  والتضامن الإجتماعي، وذلك وفقا لما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذا الإجتماع اشتمل على متابعة جميع جهود إجراءات الحماية الإجتماعية للتصدي إلى ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية الموجودة في الوقت الحالي.

توجيهات رئيس الجمهورية الجديدة للشعب

  • زيادة أعداد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بنحو يقدر بمليون أسرة إضافية أخرى وبذلك يصبح عدد الأفراد المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن في جميع أنحاء الجمهورية.
  • صرف مساعدات استثنائية أخرى لعدد يساوي 9 مليون أسرة أخرى لمدة حوالي 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية بلغت نحو مليار جنيه شهرياً لجميع الأسر المحتاجة و أيضا أصحاب المعاشات الذين يحصلون على قيمة معاش شهري يصل ل 2500 جنيه أو أقل، وكذلك من الأشخاص العاملين في الجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على مرتب شهري أقل من مبلغ 2700 جنيه كل شهر.
  •  التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة التي تقوم منافذ القوات المسلحة بتوزيعها بنصف تكلفتها وهذا بنحو 2 مليون كرتونة كل شهر .

كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي يتابع حاليا عن كثب الموقف الحالي لمخزون جميع السلع الاستراتيجية الرئيسية، وبشكل خاص الحبوب والغلال والزيوت، وقام بالتأكد بأن مخزون هذه السلع يكفي لمدة سبعة أشهر، مشيرا إلى أن الدولة قامت بتطوير قدراتها التخزينية مما جعلها قادرة على مواجهة أزمة الإستيراد أثناء مرور العالم بأزمة كوفيد 19 أو ما يعرف باسم فيروس كورونا المستجد .