فرصة ما تتفوتش..صندوق رعاية المبتكرين يعلن 49 منحة دراسية بـ7 جامعات .. اعرف التفاصيل

حلل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث المقدم من د. محمد عامر المدير التنفيذي لمؤسسة رعاية المبتكرين والعباقرة عن تقديم المؤسسة لعدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في العلوم الأساسية والتقنيات للعام الدراسي 2022-2023،قال محمد عامر إن مجموع المنح المقدمة بلغ (49) منحة بواقع (7) منح لكل جامعة.

شروط المنح

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة أن شروط الحصول على المنحة والقبول في مؤسسات التعليم العالي من خلال التقييم على مرحلتين. المرحلة الأولى التي يتم فيها الاختيار بناءً على مستوى المتقدم في اجتياز معايير القبول والاختبارات التي تحددها كل جامعة،بينما في المرحلة الثانية ، يعتمد الاختيار على مستوى اجتياز اختبارات الذكاء لمقدم الطلب التي أجرتها المؤسسة بالتعاون مع الوكالات المتخصصة ، وكذلك ما هو مدرج في ملف طلب المؤسسة للحصول على مزايا في مجال الابتكار ، مع ملاحظة أن حصول الطالب على المنحة في السنوات اللاحقة مرتبط باستمرار أدائه الأكاديمي الممتاز وفقًا للقواعد التي تضعها كل جامعة،تتيح المنحة للطلاب المقبولين دراسة برامج دراسية متقدمة في التخصصات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الجديدة ، وكذلك دراستها باللغة الإنجليزية ، حيث يدرس الطلاب التخصصات الحديثة.

الجامعات التي تقدم المنح

يتم تقديم المنح هذا العام بالشراكة مع 7 جامعات (جامعة النيل ، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، جامعة الملك سلمان الدولية ، جامعة العلمين الدولية ، جامعة الجلالة ، جامعة المنصورة الجديدة) ، في مجال أساسيات العلوم والتكنولوجيا لكي يحصل الطلاب على هذه المنح يجب عليهم الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالجامعة التي يرغبون في التسجيل فيها واستيفاء شروط المنحة.