فرجت خلاص هديه الرئيس السيسي لاصحاب المعاشات الف مليون مبروك ليهم اعطاء منحة استثنائية فى هذا الموعد

الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوفير مجموعة كبيرة من القرارات المختلفة التي تساعد المواطنين على العيش في حياة جيدة حيث أن هناك مجموعة من القرارات الهامة ومنها وجود قرارات تساعد أصحاب المعاشات على العيش في مستوى جيد، حيث أن المساعدات سوف تكون لمن يحتاجون لها من أصحاب المعاشات، سوف نتعرف على كافة التفاصيل من خلال هذا المقال.

أزمات مختلفة

هناك مجموعة من الأزمات المختلفة ما بين الاجتماعية والاقتصادية وبالطبع هذه القرارات تساعد على مساعدات مختلفة من أجل التعرف على الحالات الخاصة بهم ومن ثم الحصول على المستوى الاجتماعي لمختلف الطوائف المجتمع.

صرف مجموعة من المساعدات الاستثنائية

هناك مجموعة من المساعدات الهامة التي تساعد المواطنين في الحصول على مساعدات في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار ووجود صعوبة في الحصول على معيشة جيدة، هناك مساعدات مالية يتم توفيرها ل 9 ملايين شخص لأكثر من 6 شهور مع تكلفة مليار جنيه مصري لكل شهر.

حيث يمكن للمواطنين المحتاجين الحصول على المساعدات، حيث أن المعاش يجب أن يكون أقل من 2500 جنيه، وسوف تكون البداية مع نهاية الشهر الجاري وهذا من خلال تصريح من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، مع وجود مساعدات لمن ليس لديهم دعم للتموين، فهم الأحق بالمساعدات المالية التي تم توفيرها من قبل الحكومة لأصحاب المعاشات المختلفة من خلال هذا القرار الهام للغاية.

إجراءات الحماية الاجتماعية لأصحاب المعاشات

لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية لأصحاب المعاشات من خلال:
زيادة عدد الأسر المحتاجة والمستفيدة من برنامج الدعم الاجتماعي تكافل وكرامة، ليصبح عدد المستفيدين 20 مليون مواطن.
تأمين الأمن الغذائي للأسر الفقيرة، من خلال زيادة عدد كراتين السلع الغذائية والتي يتم طرحها بنصف الثمن.
توزيع لحوم الأضاحي طوال أيام السنة.