أحلي قرار للموظفين!!..الحكومة تفجر مفاجأة سارة للموظفين إلغاء استمارة 6 ومد سن المعاش لما بعد 60 ومميزات أخري تعرف عليها الآن!

جاء قانون العمل الجديد لتنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل بالإضافة إلى ضمان حقوق العامل في مواجهة صاحب العمل كما يهدف القانون الجديد إلي القضاء علي العديد من المشاكل السابقة التي تواجه العمال بسبب عدم وجود ضمانات حقيقية تحفظ حقوقهم بشكل كبير لذلك جاء قانون العمل الجديد و الذي يحمل العديد من المميزات الكبيرة للعمال اهمها الغاء الفصل التعسفي أو استمارة 6 و مد سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة.

 

 

مد سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة

1- لا يجوز تحديد سن للتقاعد تقل عن ستين سنة، ويجوز لصاحب العمل إنهاء العقد إذا بلغ العامل سن الستين، ما لم يكن العقد محدد المدة

2- ـ تطبق أحكام قانون التأمين الاجتماعي فيما يتعلق بسن استحقاق المعاش

3- يستحق العامل عن مدة عمله بعد سن الستين، مكافأة بواقع أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى من الخدمة، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية لها

4- تستحق المكافأة عن سنوات الخدمة السابقة على سن الثامنة عشر، وذلك المتدرج، والعامل عند بلوغ هذه السن

5- تحسب المكافأة على أساس آخر أجر كان يتقاضاه العامل، أو المتدرج حسب الأحوال

6 ـ تصرف المكافأة في حالة استحقاقها للوفاة وفقًا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

 

أحلي قرار للموظفين!!..الحكومة تفجر مفاجأة سارة للموظفين إلغاء استمارة 6 ومد سن المعاش لما بعد 60 ومميزات أخري تعرف عليها الآن!

إلغاء استمارة 6

جاء قانون العمل الجديد من أجل القضاء على استمارة 6 حتى يستطيع العامل أن يعمل بشكل مستقر و لضمان حقوقه لافتين إلى أن مشروع القانون أيضا يستهدف التثبيت الدائم بالوظيفة عن طريق عقود دائمة وعقود أخرى محددة المدة.