لا تفعل هذه الأشياء عواقبها وخيمة!!.. أخطاء شائعة في استخدام مكيف الهواء ستسبب مخاطر جسيمة.. احذرها!

نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف نستخدم جهاز التكييف ليل نهار من أجل خفض درجة الحرارة إلى معدل مقبول بالنسبة لنا، ولكن مع كثرة استخدام المكيف تكثر الأخطاء الشائعة التي نكررها كل يوم ولا ندري بأنها في غاية الخطورة على صحتنا وعلى كفاءة عمل مكيف الهواء أيضًا، لهذا السبب تابعوا معنا السطور التالية لأننا سوف نكشف لكم تفاصيل كثيرة حول أفعال خاطئة عند تشغيل التكييف تسبب تلفه في وقت قصير جداً كما تؤثر على صحتنا وصحة أطفالنا.. تابعوا القراءة إلى النهاية.

أخطاء شائعة في استخدام مكيف الهواء

لا تفعل هذه الأشياء عواقبها وخيمة!!.. أخطاء شائعة في استخدام مكيف الهواء ستسبب مخاطر جسيمة.. احذرها!

ضبط الثيرموستات بطريقة خاطئة

إن ضغط درجة الحرارة الخاصة بمكيف الهواء يعتبره البعض من أسهل الأمور ففي لحظات تستطيع تغيير درجة الحرارة إلى درجة فارقة إلى حد كبير، والضغط السريع على زر الإعدادات لتغيير درجة الحرارة يسبب ضرراً بالغا في المكيف ويجعله يتلف بسرعة كبيرة وذلك لأنه يحمله طاقة فوق طاقته للعمل على تحريك الهواء في جميع أنحاء المنزل.

عدم استخدام مراوح السقف

وهذا أيضا يعد خطأ آخر وخصوصاً إن تشغيل مروحة السقف قبل استخدام التكييف يجعلها تعمل على تبريد الهواء وتغييره بصفة مستمرة واستخدامها أثناء تشغيل المكيف يقلل من استهلاكه للكهرباء بشكل ملحوظ وتقلص من الضغط الذي يعاني منه.

إهمال تنظيف الفلاتر

إن إهمال تنظيف فلاتر التكييف ولو مرة واحدة في الشهر يتسبب في تراكم الغبار به وبالتالي سوف يحد ذلك من تدفق المكيف في الأجواء المحيطة ولن يعمل المكيف بالصورة التي نتمناها منه.