مفاجأة هتفرح الملايين.. بقرار رئاسي التضامن تعلن عن زيادة جديدة للمعاشات وتخفيضات مفاجأة ونظام جديد هريح الكل

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي قرار رسمي خلال الأيام الأخيرة والذي جاء بناء على قرارات وتوجيهات رئاسية من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بشأن العمل على صرف زيادة جديدة في المعاشات لبعض الفئات المستفيدة، بالإضافة إلى صرف زيادة كذلك في الأجور لبعض الزيادة في الأجور.

زيادة جديدة في المعاشات تعلنها وزارة التضامن الاجتماعي

نجد أن هناك ما يصل إلى 10 ملايين أسرة من القرارات الجديدة لرئيس الجمهورية، وقد جاء من بينها الأشخاص من أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه بعدد 5 ملايين أسرة، بإجمالي 17 مليون مواطن.

فنجد أن هناك عدد يصل إلى حوالي مليونًا و600 ألف مواطن هم العاملين في الجهاز الإداري للدولة يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه، وفق بيانات وزارة التضامن الاجتماعي وذلك لمدة 6 شهور، وهي الزيادة الجديدة التي جاءت اعمل على تحقيق العدالة في الأجور والمعاشات بشكل استثنائي في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

تفاصيل زيادات المعاشات لهذه الفئات

ومن المقرر أن يتم الاستفادة من الزيادات أصحاب المعاشات الاستثنائية وأنواع المعاشات الأقل من 2500 جنيه، فقد جاءت القرارات على نحو متنوع ما بين زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة» بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج.

ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور مقبلة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا.