قل وداعاً لارتفاع فواتير الكهرباء!!.. وزارة الكهرباء تزف بشرى خير لقراءة عداد الكهرباء.. وهذا “موعد زيادة أسعار الكهرباء”!!

يشكو الكثير من المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء خاصه خلال فصل الصيف الحالي واستخدام الكثير من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كهرباء كثيره وهو ما يكلف في نهاية الشهر أموال طائله في الفاتورة الكهرباء، ولذلك قامت الدولة بالتدخل في هذا الأمر والقضاء على الشكوى الدائمة من المواطنين من هذا الارتفاع الكبير في فاتورة الكهرباء وذلك من خلال إطلاق برنامج القراءة الموحدة لعدادات الكهرباء وذلك يكون من خلال طريق صوره يتم نقلها إلى مراكز جمع القراءات التأكد التام أن الفاتورة التي يقوم المواطن بدفعها هي التي قام باستهلاك في الكهرباء.

تفاصيل برنامج القراءة الموحدة العدادات الكهرباء

اعلن الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزاره الكهرباء عن قيام الوزارة رسميا بإطلاق برنامج القراءة الموحد  العدادات الكهرباء مؤكدا أن هذا البرنامج يقوم المواطن عن طريق صوره يتم نقلها إلى مراكز جمع القراءات حتى يتأكد من أن هذه القراءة هي قيمه استهلاكه الحقيقية حيث يحق للمواطن الاطلاع على صوره عدد الكهرباء لمده ثلاثة شهور سابقه كما يحق له أن يكون بإرسال قراءته الخاصة بعداد الكهرباء إلكترونيا أو يمكنه القيام بذلك من خلال محصل الكهرباء أو عن طريق المحلات التجارية أو من خلال منافذ الدفعة الالكترونيه.

موعد زيادة أسعار الكهرباء
موعد زيادة أسعار الكهرباء

وأما عن موعد زيادة أسعار الكهرباء في أشارة انه تم تأجيلها لمده سته اشهر مضت مؤكدا أن تطبيق الزيادة سيكون بداية من يناير المقبل 2023 كما ستقوم الدولة بفرض عقوبات على غير الملتزمين بقوانين ترشيد استهلاك الكهرباء.