“إوعي تخزني المانجو بالطريق دي!هتعمل كارثة”!! تعرفي علي طريقة تخزين المانجو بشكل صحيح.

تبحث الكثير من السيدات والأمهات عن أفضل طريقة لتخزين المانجو بشكل صحيح للعام المقبل ،وهذا العام بدأت تكثر وتنتشر في جميع الأسواق ،ولذالك تريد الكثير من السيدات تخزين كميات كبيرة منها لاستعمالها في فصل الشتاء او في شهر رمضان،وفي هذا المقال سنتعرف علي الطريقة الصحيحه لتخزينها.

كيفية تخزين المانجو بشكل صحيح للعام المقبل.؟

يعد الوقت الحالي من انسب الأوقات لتخزين المانجو وهو منتصف شهر أغسطس ،وتظهر الكثير من الأنواع المختلفة منها بأسعار قليله تصل الي عشرة جنيهات،وطرق التخزين الصحيحه تكون كما يلي:-

  • غسلها جيدا وتقومين بتخزينها في الفريزر بحالها كما هي.
  • وهناك طريقة أخري وهي أن تقومين بغسلها وتقشيرها وتقطيعها لشرائح ومكعبات ،وتعبئ في أكياس وتوضع في الفريزة وتضيفي لها القليل من السكر.

من الأخطاء التي من الممكن أن تسبب كارسة عند تخزين المانجو.!!

هناك خطأ يجب الإبتعاد عنه عند تخزين المانجو لأنه يسبب كارثة بالمعني الحرفي وفسادها في بعض الأحيان، وهو عدم تفريغ الهواء من داخل الكيس التي توجد فيه المانجو لأنها من اكثر الأشياء التي تسبب في دخول جراثيم وبكتيريا اليها وتؤثر بشكل سلبي علي المانجو.

ومن أضرار الإفراط في تناول المانجو ما يلي:-

  1. الإصابة بالسكري: لأن المانجو تحتوي علي نسبة عالية من السكريات،التي تسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم عند تناولها ،ومع الإفراط فيها تزداد فرص الإصابة بمرض السكري.
  2. زيادة الوزن:يؤدي الافراط في تناول المانجو الي زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطه،لاحتوائها علي نسبة عالية من السعرات الحرارية.