“فرحة عارمة للطلاب”.. وزير التربية والتعليم يعلن تأجيل الدراسة حتى هذا الموعد – السبب والتفاصيل

أوضح الدكتور «رضا حجازي» وزير التربية والتعليم أسباب موعد تأجيل الدارسة حتى بداية شهر أكتوبر وقال الدكتور «رضا حجازي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد” قال: “بداية الدارسة تبدأ 1 أكتوبر حفاظاً على الأسرة المصرية لو طالعين مصيف ولا أي حاجه”.

قررنا أن يكون الموعد 1 أكتوبر حتى لا نعمل لهم أي تشتيت، وأن الأزهر يكون كذلك، الدكتور “رضا حجازي” يحاول بشكل عام أن يطور من التعليم، وقال كل ولي أمر عاوز إبنه يتعلم بشكل كويس ويفكر بشكل عاقل، فيه أمور مهمه لصالح أبنائنا، ويؤكد استمرار عملية التطوير من التعليم.

وأضاف الوزير قد تكون بعض الآليات قد تحتاج إلى مراجعة لكن التطوير من التعليم كاستراتجية فهو هدف مستمر، ونحن مستعدون دائماً لتلقي أي إقتراحات من الطلاب والمعلمين والأستاذة، وأن الوزارة ستتلقي هذة الإقتراحات عبر موقع الوزارة.

موعد بدأ الدراسة فى الجامعات؟

أعلنت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق فى إجتماعه على بدء الدارسة فى الجامعات السبت 1أكتوبر 2022، على أن يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 14 اسبوعاً تنتهي فى 5يناير 2023 وتبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول فى الجامعات يوم 9يناير 2023،وتنتهي فى 26 يناير 2023 وتبدأ أجازة متتصف العام إعتباراً من السبت 28يناير 2023،وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني فى 11فبراير 2023وتستمر الدراسة لمدة 16 اسبوعاً، تنتهي الدراسة الخميس 1يونيو 2023،تبدأ إمتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقاً لطبيعة الدراسة والأمتحانات بكل كلية.