يا مرحب بالاخبار الحلوة.. قرارات حكومية جديدة للموظفين 3 ايام فقط عمل لهؤلاء الموظفين في الاسبوع

بناءا على قانون العمل الجديد لعام 2022 هناك مجموعة من التعديلات بخصوص الخدمة، حيث أن هناك باقة كبيرة من الموظفين للجهاز الإداري مع مختلف الجهات التي يتبع لها الموظفين، هناك مجموعة من الموظفين يسمح لهم العمل 3 أيام فقط في الأسبوع، سوف نتعرف على التفاصيل من خلال هذا المقال.

العمل 3 أيام للموظفين للقانون الجديد

القانون الجديد للعمل يسمح بالعمل لمدة 3 أيام فقط وهذا على مدار أيام الأسبوع، حيث أن هناك تقليل للقيمة المالية الاجمالية التي تخص الراتب، حيث أن عدد الاجازات يكون أكبر في حالة تقسيم العمل.

اشتراطات الالتحاق بوظيفة للعمل 3 أيام فقط

هناك مجموعة من الاشتراطات للحصول على وظيفة للعمل بها 3 أيام فقط :

يسمح للموظف من قبل السلطات أن يعمل 3 أيام فقط في الأسبوع الواحد في حالة حصوله على اجمالي المرتبات واجازات يصل ل 65 بالمئة.

المادة 45 تنص على السماح بالعمل بشكل جزئي للموظف بعد التأكد من الحصول على نسبة معينة من الراتب ومن الاجازات التي يسمح بأخذها سواء بالاجازات العارضة او المرضية.

ووفقا لما تشتمل عليه مواد القانون الخاصة بالخدمة المحددة من قبل الائحة التنفيذية هناك مجموعة مختلفة من المعلومات فيما يتعلق بأيام العمل التي تحرص السلطات المختصة بالموظف على توفيرها، ولكن يجب أن يكون الموظف في هذه الحالة قد استنفذ 65 بالمئة من الاجازات العارضة والمرضية قبل البدء في العمل ل 3 أيام فقط في الاسبوع.

قانون الخدمة المدنية المادة 54

نصت المادة 54 على إمكانية الترخيص للموظف من قبل السلطة المختصة بالعمل لبعض الوقت أو مدة بسيطة وفقًا لطلبه، وذلك طبقًا للقواعد التي تضعها السلطة، على أن يكون المقابل نسبة من الأجر.
وفي تلك الحالة يستحق الموظف ذو الدوام الجزئي الإجازات الاعتيادية والمرضية المحددة له، كما قد حددت اللائحة التنفيذية ضوابط احتساب قيمة الأجر المشار إليه للموظف.