توقف فورًا عن تناولها.. 3 أضرار جسمية تفعلها الوجبات السريعة في جسمك تعرف عليها

يحذر الأطباء من الإفراط في تناول الوجبات السريعة مثل البرجر والبطاطس ، حيث تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون ، والتي تتسبب في الأضرار بالصحة العامة لجسم الإنسان مثل الإصابة بأمراض القلب أو زيادة الوزن وغيرها من الأمراض الأخرى ، وفي هذا المقال سوف نتناول أضرار الإفراط فى تناول الوجبات السريعة.

 أضرار تناول الوجبات السريعة

وتأتي أضرار تناول الوجبات السريعة كالآتي:

 الأضرار بصحة القلب

تزيد الوجبات السريعة من خطر الإصابة بقصور القلب والنوبات القلبية بالإضافة إلى السكتات الدماغية ، بسبب احتوائها على عنصر الصوديوم ، وبالرغم من أن الصوديوم يحفظ الأطعمة من الفساد ويجعل طعم الوجبات السريعة أفضل ، إلا أن الإفراط في تناول الصوديوم يعمل في رفع ضغط الدم وتلف الأوعية الدموية.

زيادة مستوى السكر في الدم

يساهم الإفراط في تناول الأطعمة المخبوزة مثل الكعك والخبز في تآكل البنكرياس ، ويعتبر البنكرياس هو الذي يصنع الأنسولين ، حيث تحتوي الأطعمة المخبوزة على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات المصنعة التي تؤدي إلى رفع مستوى السكر في جسم الإنسان وبالتالي زيادة إفراز هرمون الأنسولين في الدم لضبط مستوى السكر حتى لايصاب الإنسان بمرض السكري.

 يضر بصحة الجهاز الهضمي

تسبب الوجبات السريعة العديد من المشاكل الصحية للجهاز الهضمي مثل التعرض إلي الإمساك الذي قد يؤدي إلي البواسير والفتق والتهاب الرتج ، بالإضافة إلى أنها تتسبب في انتفاخ مؤقت للمعدة ، بسبب احتوائها على نسبة عالية من عنصر الصوديوم.