بعد ثبوت 37 إصابة … تقارير تلفزيونية تكشف عن تفشي بكتيريا في الولايات المتحدة

في تقارير صحفية تلفزيونية تم عرضها مساء اليوم الإثنين، أكدت فيها عن تفشي نوع من البكتيريا إذ تم إبلاغ المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض بشأنها لاتخاذ التدابير اللازمة، ومن ثم أعلنت المراكز بأن هذا النوع من البكتيريا قد أصاب 37  إصابة في 4 ولايات أمريكية ومن ثم دخلت 10 حالات إلى المستشفيات ولكنها لم تكشف بشكل رسمي عن مصدر تفشي المرض، هذا وفي التالي نبين لكم المزيد من التفاصيل عن هذا النوع من البكتيريا.

تفشي بكتيريا في الولايات المتحدة الأمريكية 

وفي نفس السياق، أكدت مراكز مكافحة الأمراض بأن هذا النوع من البكتيريا هو البكتيريا الإشريكية القولونية وحتى الآن لم يتم الكشف عن سبب الإصابة، وبالفعل هناك عشرات الإصابات بهذا النوع من البكتيريا التي أرجع البعض سبب الإصابة بها وهو تناول وجبات من سلسلة مطاعم وينديز بأمريكا وقد كانت السندويتشات تحتوي على خس روماني المنشأ.

ما هي البكتيريا الإشريكية القولونية؟

 أفادت التقارير السالف الإشارة إليها بأن التحقيقات لا زالت مستمرة حتى التحقق من مدى ارتباط الخس الروماني  بإصابة المواطنين بالبكتيريا الإشريكية القولونية. 

 استكمالاً لما سبق، أكدت التقارير بأنه هناك مجموعة من السلالات المشتقة من البكتيريا الإشريكية القولونية ولكنها غير ضارة، وهناك أنواع منها خطيرة تنتقل من خلال المياه والطعام الملوث، ومن أشهر أعراض الإصابة بها الشعور بالإسهال والقيء والغثيان و وغيرها من التهديدات الصحية التي تشكل خطر على صحة الأطفال وكبار السن.

ما هي أعراض البكتيريا الإشريكية القولونية؟

فيما يتعلق بأعراض الإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية فمن أهمها ما يلي:

  • الإصابة بتقلصات شديدة في المعدة.
  • الشعور بالإسهال الذي يستمر لمدة 3 أيام فأكثر ويكون في الغالب دموياً.
  • الإصابة بالقيء والغثيان بعد مرور 4 أيام فقط من تناول الاطعمة التي تشتمل على هذا النوع من البكتيريا.
  • قد يصاب البعض بالحمى وتكون عالية جداً أي أقل من 101 درجة فهرنهايت أي 38.5 درجة مئوية.
  • قد تكون الالتهابات خفيفة عند البعض وشديدة عند البعض الآخر وربما تهدد حياة الآخرين.
  • في الغالب، يتم تشخيص هذا النوع من العدوى من خلال اختبار عينة من البراز.