وداعاً للهالات.. 7 طرق سحرية للقضاء على الهالات السوداء وتنظيف البشرة

تبحث النساء والفتيات على العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج الهالات السوداء ، حيث أن المنتجات الصناعية تسبب العديد من الآثار الغير صحية للبشرة ، وتتكون الهالات السوداء نتيجة العديد من العوامل إما أن تكون وراثية أو مرضية ، وفي هذا المقال سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على الهالات السوداء.

 علاجات طبيعية للهالات السوداء

هناك بعض الهالات التي تحتاج إلى علاج لفترة حتى يتم القضاء عليها ، وهناك بعض الهالات التي تتكون نتيجة الأرق والتوتر والتعرض إلى العديد من الضغوطات النفسية ، وهذه يمكن التخلص منها عن طريق اتباع نظام صحي وتنظيم ساعات العمل والنوم، ومن ضمن العلاجات التي تساعد في القضاء على الهالات السوداء:

الخيار

يتم تقطيع الخيار ووضعه فوق منطقة العينين لفترة ، حيث أنه يساعد في تنظيف وتفتيح البشرة ، ويفضل استخدام ماسك الزبادي بعده لترطيب البشرة.

 العسل

يحتوي العسل الأبيض علي مادة البوليفينول التي تساعد في القضاء على الهالات السوداء تحت العين وتوحيد لون البشرة ، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة ، ويتم استخدامه عن طريق خلطه مع عصير الليمون ووضعها تحت العينين لمدة نصف ساعة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مركب الفينول الذي يقلل من إفراز مادة الميلانين ، وتعتبر مادة الميلانين المسؤولة عن تكون الطبقات الداكنة.

زيت اللوز

يساهم زيت اللوز في إزالة الهالات السوداء تحت العينين عن طريق تدليك العينين بزيت اللوز قبل النوم.