فاضل على الحلو دقة.. مفاجأة في صرف مرتبات أغسطس لكافة العاملين في الدولة

يتوجه أكثر من 5 ملايين عامل وموظف في 66 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية تابعة للدولة إلى إدارة الدولة وسيتم إطلاق سراحهم صباح غد، صباح الأربعاء 24 أغسطس، في غضون خمسة أيام عمل من عام 2022، حيث تنتهي مدفوعات الراتب يوم الثلاثاء 30 أغسطس، وبحسب وثيقة صادرة عن وزارة المالية نهاية شهر يونيو من العام الماضي، فقد تم تحديد موعد كشوف الرواتب لشهر أغسطس خلال خمسة أيام من غد الأربعاء، أي ما يعادل 24 أغسطس لموظفي 33 وزارة. والجهات الحكومية، واعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 25 أغسطس، دفع رواتب موظفي 33 وزارة وهيئات حكومية أخرى.

الثلاثاء المقبل هو آخر يوم دفع لشهر أغسطس 2022

تشير الدفاتر الدورية إلى أن استبدال جميع الموظفين في الوزارات والإدارات والهيئات الـ 66 المرتبطة بالدولة والذين لم يتمكنوا من استبدال يومي الأربعاء والخميس سيبدأ يوم الأحد الموافق 29 أغسطس. سينتهي مع التبادل في 30 أغسطس (الثلاثاء)، في حين أظهرت نشرة دورية لوزارة المالية أن مسؤولي الوزارات والإدارات والهيئات التي هي جزء من الجهاز الإداري للدولة مطالبون بإبلاغ موظفيهم بالتاريخ المحدد لدفع الأجور المشار إليه في النشرة الدورية.

توافر الراتب في أجهزة الصراف الآلي في نفس التاريخ المحدد

وأوضحت الوزارة في الكتاب أيضا أنه في إطار الإجراءات الوقائية لمنع اكتظاظ المكاتب الحكومية واكتظاظها، سيتم إصدار أجور أغسطس 2022 في أجهزة الصرف الآلي في مواعيدها للدوريات بالتوازي مع البنك المركزي المصري والإجراءات التي اتخذتها الدولة في مكافحة جائحة كورونا المستمر منذ 2020.