مبروك لكل الموظفين!!.. قرار إلزامي لكل الشركات بداية من هذا الموعد صرف زيادات جديدة على مرتبات القطاع الخاص.. والعقوبة صارمة!

مبروك لكل الموظفين!!.. قرار إلزامي لكل الشركات بداية من هذا الموعد صرف زيادات جديدة على مرتبات القطاع الخاص.. والعقوبة صارمة حيث أنه نظراً لما يعانيه موظفي القطاع الخاص من مشاكل كثيرة تتمثل في انخفاض الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى مشاكل أخرى كثيرة مثل سهولة فسخ العقد في أي وقت، حتى أن معظمهم لا يعمل بأي عقد على الاطلاق لذلك جاء قانون العمل الجديد 2022 ليبرز حقوق موظفي القطاع الخاص بشكل خاص تجاه كل أصحاب الشركات الخاصة والهيئات الخاصة ايضا في مختلف التخصصات، ومن أبرز هذه الحقوق أن يزيد الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه مصري فقط لا غير كي يتناسب مع موجة ارتفاع الأسعار التي تشهدها كافة المنتجات والسلع الغذائية، ولمزيد من التفاصيل تابعوا معنا قراءة الفقرات إلى النهاية.

موعد زيادة مرتبات القطاع الخاص

أعلنت الحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن أن موعد زيادة مرتبات الموظفين في القطاعات الخاصة سيكون مع بداية العام المالي الجديد بحيث تصبح قيمة الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه بدلا من 2400 جنيه فقط لا غير، وهذا ما كشفت عنه لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب وتحديدا وكيل اللجنة الدكتور ياسر عمر.

مبروك لكل الموظفين!!.. قرار إلزامي لكل الشركات بداية من هذا الموعد صرف زيادات جديدة على مرتبات القطاع الخاص.. والعقوبة صارمة!

وكل ذلك جاء في تعديلات بنود قانون العمل الجديد 2022 كي يضمن حقوق الموظفين في القطاعات الخاصة نظرا لانسحاب الشباب عن العمل في هذه القطاعات لانخفاض رواتبها.